• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إصابة 4 فلسطينيين في مواجهات بالقدس واعتقال آخرين برام الله

استشهاد أسير فلسطيني محرر برصاص الاحتلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

استشهد أسير فلسطيني محرر جراء إصابته الليلة قبل الماضية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن الشاب علي عاطف الشيوخي (20 عاماً) استشهد إثر إصابته برصاص الاحتلال في صدره، خلال المواجهات التي اندلعت في البلدة. وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى الشاب، وأعاقت إجراءات الاحتلال نقله إلى المستشفى بوساطة مركبة خاصة. وفي وقت لاحق، شيع أهالي سلوان جثمان الشهيد الشيوخي إلى مثواه الأخير في مقبرة جبل المكبر.

يذكر أن الشيوخي كان اعتقل في شهر أكتوبر من عام 2014 وحكمت عليه محكمة الاحتلال وقتها بالسجن 15 شهراً. وأفادت التقارير بأن عائلة الشهيد قامت بدفنه بعدها بساعتين «تجنباً لقيام الاحتلال باحتجاز جثمانه».

ويأتي استشهاد الشاب في ظل حالة استنفار أمني فرضتها إسرائيل في القدس، عقب قيام شاب قبل يومين بإطلاق النار في منطقة الشيخ جراح في المدينة، ما أدى إلى مقتل إسرائيليين اثنين قبل أن يتم قتله. وكان الجيش الإسرائيلي أغلق، صباح أمس الأول، الضفة الغربية المحتلة وجميع نقاط العبور بين إسرائيل وقطاع غزة لمدة 48 ساعة، كما أعلنت الشرطة حال التأهب القصوى في القدس، تحسباً لوقوع هجمات فلسطينية، تزامناً مع عيد الغفران.

واندلعت مواجهات عنيفة فجر أمس، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي دهمت منازل المواطنين في بلدة سلوان، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت والرصاص صوب عشرات الشبان. وأصيب عدد من الشبان بحالات اختناق، كما أصيب شاب برصاص مطاطي في عينه، ونقل للمستشفى لتلقي العلاج. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا