• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خطة لإطلاق 6 محطات جديدة

بدء تطبيق الرسوم الجديدة لفحص المركبات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

بدأت مواصلات الإمارات تطبيق رسوم الفحص الفني الجديدة للمركبات والمعدات الثقيلة ووسائل النقل البري، في محطاتها الثلاث، الواقعة في إمارة أبوظبي والمناطق التابعة لها، في كل من العين والمنطقة الغربية.

وتبلغ رسوم الفحص الجديدة داخل المراكز لصالح الشركات 150 درهماً، فيما تبلغ خارجها 250 درهماً، أما رسوم الفحص داخل المراكز وخارجها لمركبات الأفراد فهي 150 درهماً، بينما تبلغ رسوم كل من إعادة طباعة شهادة الفحص، وتغيير البيان 40 درهماً.

أما تكلفة إعادة الفحص لمركبات الشركات فتبلغ 100 درهم، وتغيير البيان 80 درهماً خارج المراكز، فيما تبلغ رسوم فحص المركبات باستخدام مركبة الفحص الفني المتنقلة داخل وخارج مدينة أبوظبي 300 درهم، أما إعادة الفحص فتبلغ رسومها 150 درهماً.

وقال المهندس عامر علي الهرمودي، المدير التنفيذي لدائرة الخدمات الفنية: «إن قرار رفع رسوم الخدمات المقدمة من مراكز الخدمة، التابعة لمركز الفحص الفني بأبوظبي، جاء بهدف تحقيق المزيد من الارتقاء في خدمات الفحص الفني المقدمة للمتعاملين من سائقي وملاك المركبات والمعدات الثقيلة ووسائل النقل البري، والذين يرغبون في إجراء الفحص لآلياتهم لأغراض التسجيل أو التجديد أو التحويل أو التصدير.

وأفاد بأن التغيير في الرسوم يواكب خطة إطلاق 6 محطات إضافية جديدة لتقديم خدمات الفحص الفني خلال الفترة المقبلة، وذلك في كل من مناطق الفاية بأبوظبي، والقوع والهير والساد بالعين، وغياثي والسلع بالمنطقة الغربية، حيث ستنضم هذه المحطات إلى مجموعة المحطات الحالية في كل من مصفح بأبوظبي، ومزيد بالعين، ومدينة زايد بالمنطقة الغربية، لافتاً إلى أن المحطات الحالية خضعت إلى مجموعة من المشاريع التطويرية والتوسعية، بهدف تعزيز مستوى الخدمات بها. وأشار محمد أحمد البريكي، مدير مركز الفحص الفني، التابع لدائرة الخدمات الفنية، وأحد أعضاء مجموعة مراكز الأعمال، التابعة للمؤسسة، إلى أن رفع الرسوم ينسجم مع بدء تمديد ساعات تقديم الخدمة في محطة الفحص الفني في مصفح 1 بأبوظبي، والتي أصبحت على مدار 24 ساعة من الأحد إلى الخميس، منوهاً بأنه يجري تقييم هذا الإجراء الجديد، وفي حال نجاحه سيتم تعميمه على بقية المواقع الحالية. يذكر أن مراكز الفحص الفني التابعة لمواصلات الإمارات في أبوظبي نفذت منذ بدء العام الحالي، أكثر من 73 ألف عملية فحص فني، وقد تم الإعلان مؤخراً عن بدء تقديم خدماتها في إمارة الفجيرة، وفق اتفاقية مبرمة مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة. (دبي - الاتحاد)

     
 

بصراحه

لم المس اي نوع في رقي الخدمات المقدمه و هي بنفس المستوى من اليوم الاول التي قامت ادنوك للتوزيع بتقديم الخدمه... فقط زياده بالرسوم!! بدون اي مبرر!!

محمد | 2014-06-06

المهمه المستحيله

لازم تاخذ اجازه علشان تجدد ملكية السيارة. شيء متعب و اهدار للوقت

ابو علي | 2014-06-06

تعليق

زيادة الرسوم يرفع من مستوى ارتقاء العمل ؟ قرار لا تعليق عليه بصراحة

سلطان | 2014-06-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض