• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

شكوى يمنية لمجلس الأمن ضد الاختراقات الإيرانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

المكلا (وكالات)

طلبت الحكومة اليمنية أمس من التحالف العربي بقيادة السعودية منع دخول السفن غير المصرح لها إلى المياه اليمنية أو الاقتراب من سواحل البلاد. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مجلس الوزراء في اجتماعه صباح أمس في مدينة المكلا الساحلية (جنوب شرق) ناقش التدخلات الإيرانية في الشؤون اليمنية واختراق سفنها للمياه اليمنية لتهريب الأسلحة عبر سفن الصيد التابعة للميليشيا الانقلابية، إضافة إلى قيامها بأعمال تجسسية وتهريب مقاتلين مرتزقة من بعض دول القرن الأفريقي.

وأضافت أن مجلس الوزراء، وبناء على الأدلة التي تمتلكها الحكومة، أقر توجيه رسالة إلى قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بمنع دخول السفن غير المصرح لها والاقتراب من السواحل اليمنية. وأكد مجلس الوزراء أن اليمن سيقدم شكوى بالاختراقات الإيرانية إلى مجلس الأمن الدولي. وحمل رئيس الوزراء اليمني الانقلابيين الحوثيين وحلفاءهم مسؤولية النزاع الدامي في البلاد، وقال إن الانقلابيين «أطلقوا أول رصاصة من مران وهاجموا المعسكرات واحتلوا المدن ومؤسسات الدولة، وهم سبب لكل مآسي ومعاناة الشعب، ولم يلتزموا بقرارات مجلس الأمن».

وأضاف «الانقلابيون لا يدركون حجم الدمار الذي لحق بأبناء اليمن وتدمير بنيته التحتية»، مؤكدا أن الحل في اليمن «لن يكون إلا من خلال المرجعيات الأساسية المنطلقة من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216». كما أكد حرص حكومته على عقد اجتماعها في المكلا لتلمس احتياجات المحافظة وإطلاع الوزراء عن قرب لكافة القضايا المتعلقة بوزاراتهم ومكاتبهم، والاستماع من محافظ حضرموت إلى التحديات التي تواجه المحافظة ، وتحديد المعالجات المناسبة.

وقال :« أمس اجتمعنا في عدن، و ها نحن اليوم نجتمع في المكلا، وغدا في محافظة أخرى، وبالمزيد من الإرادة الوطنية سنصل حتما إلى صنعاء وصعدة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا