• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تطوير وصيانة المستودعات الطبية وإبرام عقود مع شركات كبرى

«الصحة» تشتري أدوية بـ 215 مليون درهم العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أصدرت وزارة الصحة، أوامر شراء أدوية بقيمة 215 مليون درهم ، منها 161 مليون درهم ضمن النظام الخليجي الموحد لشراء الأدوية، و19 مليون درهم للشراء المحلي، بالإضافة إلى 35 مليون درهم قيمة عقد وقعته الوزارة مع إحدى الشركات الكبرى في مجال الأدوية.

وقالت مصادر مطلعة بالوزارة، لـ «الاتحاد»، إنه جارٍ حالياً تسليم أنواع من الأدوية المشتراه من خلال النظام الخليجي الموحد، وسيكون التسليم على مراحل وبالتدرج خلال العام الجاري، لاسيما أن الوزارة لديها كميات كافية من مختلف أنواع الأدوية المستخدمة في الصيدليات التابعة للمرافق الطبية بالوزارة.

وأكدت المصادر، أن الوزارة استطاعت تأمين الاحتياجات اللازمة من الأدوية بأسعار تنافسية وتحقيق الوفر المادي من خلال شراء كميات أكبر بأسعار أقل، مشيرة إلى أن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة لتوفير أجود أنواع الأدوية، وإبرام العقود مع الجهات المختصة لضمان استمرار تدفق الدواء لمنشآت الوزارة، وعدم حدوث العجز فيها.

وكشفت المصادر، أن الوزارة تعكف على تطوير وصيانة المستودعات الطبية التابعة لها، خاصة مستودعات الأدوية في دبي، مشيرة إلى العمل على تطوير آلية توفير الأدوية، حيث تتجه إلى إبرام العقود مع الشركات الكبرى، ثم تصدر لها أوامر الشراء لتتولى الشركة التوزيع مباشرة إلى المستشفيات، حسب الكمية المحددة من الوزارة.

وأوضحت المصادر، أن تطوير آلية توفير الأدوية توفر على الوزارة مصاريف النقل والتوزيع، بالإضافة إلى توفير مساحات التخزين والحفاظ على فترة صلاحية الأدوية لمدة أكبر، مشيرة إلى أن نظام الشراء الخليجي الموحد يوفر على الوزارة نحو 15% من قيمة الدواء، مقارنة بالشراء المباشر أو الشراء عن طريق مناقصة فردية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض