• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

شملت «بوينج» و«جوجل» و«مايكروسوفت»

30 قائداً مبدعاً يطلعون على تجارب الابتكار في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

دبي (وام)

نظم برنامج قيادات حكومة الإمارات زيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية ضمت 30 عضواً من فئة القيادات المبدعة، بهدف تبادل المعرفة والاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب في القطاعين الحكومي والخاص، ما يعزز المهارات القيادية لدى هذه الفئة، ويوسع معرفتهم بأساليب القيادة على أسس مبتكرة، اذ تم زيارة شركات «بوينج» و«جوجل» و«مايكروسوفت».

واستعرض الوفد خلال الجولة، جهود الدولة في تصميم مدن المستقبل الذكية، وفق نماذج مبتكرة في ورشة عمل نظمها لأعضاء غرفة تجارة مدينة سياتل، حضرها عدد من الشخصيات والباحثين والطلبة والمهتمين.

وقال عبدالله بن طوق المدير التنفيذي لقطاع التميز والريادة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء: «إن الجولة ركزت على تكريس مكانة الدولة كنموذج عالمي يعتمد الابتكار ويستشرف المستقبل في العمل الحكومي، كما هدفت إلى تبادل المعرفة وإطلاع منتسبي برنامج قيادات حكومة الإمارات على أفضل التجارب والممارسات العالمية المبتكرة في أساليب القيادة والإدارة والعمل الحكومي».

وأكد أن البرنامج يركز على إعداد الكوادر القيادية على أسس علمية وعملية مبتكرة من خلال التدريب وورش العمل وتنظيم جولات وزيارات ميدانية للدول الرائدة في العمل الحكومي، ما يسهم في رفع كفاءة المنتسبين وفاعليتهم وبناء معارفهم وقدراتهم القيادية المختلفة، وتأهيلهم لتطبيق هذه المعارف في مؤسساتهم على نحو عملي وفعال، بما يتلاءم ومتطلبات حكومات المستقبل، وينسجم مع أهداف رؤية الإمارات 2021.

وأضاف: «إن جولة الفريق كانت حافلة بالفعاليات والأنشطة التي تضمنت زيارات ميدانية لعدد من الجهات الرائدة في القطاعين الحكومي والخاص، ومراكز البحث العلمي والجامعات، وحاضنات الابتكار، وبحث تعزيز التعاون والشراكات، ولقاء عدد من رواد الابتكار والشخصيات العالمية المتميزة في مجال القيادة والإدارة والعمل الحكومي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض