• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

السعودية تطالب الأمم المتحدة بمحاسبة الميليشيات.. وتسقط صاروخاً للحوثيين

خادم الحرمين يوجه بعلاج جرحى حادثة صنعاء خارج اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

الرياض ،نيويورك (وام ، وكالات)

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ..مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع قيادة قوات التحالف والحكومة اليمنية الشرعية والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة لتسهيل ونقل جرحى حادثة القاعة الكبرى في مدينة صنعاء التي وقعت السبت الماضي الذين تستدعي حالاتهم العلاج خارج اليمن. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هذا التوجيه يأتي امتداداً لأعمال المركز والمبادرات الإنسانية التي تقدمها المملكة للشعب اليمني. وكان قصف عنيف استهدف القاعة، ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات. ونفت قوات التحالف الذي تقوده السعودية استهداف القاعة، وقالت إن «التحالف العربي لم ينفذ أي عمليات جوية مكان التفجير في صنعاء».

من جانب آخر ، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أمس اعتراض صاروخ اطلقه المتمردون باتجاه جنوب المملكة، وذلك للمرة الثانية على الاقل منذ القصف الدامي على قاعة في صنعاء السبت. وجاء في بيان للتحالف نشرته وكالة الانباء السعودية ان «قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، اعترضت صاروخاً باليستياً، أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط ودمرته من دون أي أضرار». واوضح البيان الذي نشر أمس ، ان اعتراض الصاروخ حصل الثلاثاء.

وبعثت السعودية برسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تفصل فيها اعتداءات ميليشيات الحوثي وصالح المستمرة على الحدود السعودية، والتي تشكل انتهاكات للقرارات الدولية.وأدانت المملكة في رسالتها انتهاكات الميليشيات في اليمن وإطلاقها للصواريخ الباليستية، واعتبرت تلك الانتهاكات على الحدود خرقا لقرار مجلس الأمن 2216، مؤكدةً أن من حقها اتخاذ الاجراءات اللازمة للتصدي لخطر الميليشيات المدعومة إيرانياً. إلى ذلك، شددت السعودية في رسالتها إلى الأمم المتحدة على أنها لن تألو جهدا في حماية المملكة واليمن وشعبيهما ، مطالبةً في الوقت نفسه بوجوب محاسبة ميليشيات الحوثي والمخلوع وحلفائهم على سلوكهم الإجرامي. كما جددت الممكلة دعمها لجهود المبعوث الأممي في التوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا