• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

لتقليل الحوادث وخفض السرعات

مطبات جديدة على شارع الجزيرة الحمراء في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

استجابت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة لمطالب أهالي الجزيرة الحمراء بضرورة إيجاد الحلول المناسبة للشوارع والمسارات للتقليل من سرعات المركبات، وتحقيق الانسيابية المرورية الآمنة وخفض نسبة حوادث السير.

واعتمدت لجنة الطرق في الإمارة إقامة 3 مطبات جديدة على المسار الممتد من دوار السيراميك في الجزيرة الحمراء إلى مخرج 119 على شارع الشيخ محمد بن زايد بسبب وقوع عدد من الحوادث المرورية في هذه المنطقة، والتي يأتي السبب الرئيس له عدم التزام قائدي المركبات بالسرعات المقررة على الشارع.

وكان شارع الجزيرة الحمراء على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد قد شهد العام الماضي وقوع 517 حادث سير بحسب الكتيب الإحصائي المروري الصادر عن الشرطة، ويعد أحد أكبر المناطق تسجيلاً للحوادث المرورية الخطرة.

ووجه اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، بإقامة ثلاثة مطبات صناعية على امتداد شارع الجزيرة الحمراء، وحتى شارع الشيخ محمد بن زايد، وذلك بعد الرجوع إلى الإحصائيات المرورية التي كشفت وقوع العديد من الحوادث المرورية التي استدعت إيجاد المتطلبات الآمنة لتحقيق السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق، وذلك بحسب العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة.

وقال العلكيم، إنه بعد مخاطبة دائرة الأشغال والخدمات العامة في الإمارة بدأ العمل فعلياً في تنفيذ المطبات على الشارع ، مؤكداً أنه يجب على قائدي المركبات التقيد بالسرعات المحددة على الطريق للحد من الحوادث المميتة، وتحقيق السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض