• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الإعلان عن لجنة تحكيم «جائزة الشيخة منال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، عن لجنة تحكيم مسابقة «جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب» في دورتها العاشرة، والتي تضم مجموعة من الشخصيات الفنية البارزة من مختلف المنظمات والمؤسسات في الدولة وخارجها.

وحسب البيان الصحفي للمكتب الثقافي، تضم اللجنة الشيخ سلطان سعود القاسمي، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون، حمد خوري، مهندس معماري وشريك في لوكاي لهندسة العمارة والتصميم، فينيسيا بورتر، مختص في الفن بقسم الفن الإسلامي والمعاصر في الشرق الأوسط في المتحف البريطاني، علي بن ثالث، الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، محمد سعيد حارب، مؤسس لمترى للإنتاج الفني، وسيريل زاميت، مدير معرض أيام التصميم دبي.

وأُطلقت «جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب» العام 2006، بهدف تشجيع وتكريم الفنانين الصاعدين في الإمارات. ستمر عملية التحكيم بثلاث مراحل، أولاً اختيار 200 عمل فني عبر الموقع الإلكتروني للجائزة (www.youngartistaward.ae)، وثانياً اختيار 100 عمل من بين الأعمال التي اختيرت في المرحلة الأولى، وعرضها في معرض «جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب» في سيتي ووك 2 في الفترة ما بين 21-30 نوفمبر 2016.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة، فستقوم لجنة التحكيم فيها باختيار الفائزين خلال المعرض، ليتم الإعلان لاحقاً عن النتائج في حفل توزيع الجوائز في 4 ديسمبر 2016.

وتعليقاً على ذلك، قال الشيخ سلطان سعود القاسمي: «لعبت» جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب «دوراً مهماً خلال الأعوام الماضية في تسليط الضوء على فنانين في مجال الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة (ملتيميديا) والتصميم وتعريف المجتمع بها. سيستفيد الفنانون الذين وقع الاختيار على أعمالهم من رأي لجنة التحكيم سواء أكانوا فائزين أم غير فائزين، كما ستحقق لهم المشاركة في المسابقة انتشاراً واسعاً لأعمالهم».

وقال حمد خوري: «أنا سعيد باختياري، وبإضافة فئة الهندسة المعمارية إلى الجائزة التي تجتمع فيها حتماً كل أنواع الفنون الجميلة».

وعلقت فينيسيا بورتر: «هناك العديد من المواهب في دولة الإمارات، وأتطلع لأن أرى الأعمال الفنية المشاركة خلال عملية الاختيار».

وهذا العام، ستتم إتاحة الفرصة للفنانين للمشاركة في الأعمال الفنية الفردية، وأيضاً الأعمال الفنية المشتركة للفئة ذاتها، فضلاً عن ذلك سيتم اختيار مجموعة فائزة واحدة من بين كل الفئات. تتميز مسابقة هذا العام أيضاً بوجود جائزة «اختيار الجمهور»، وجائزة «اختيار مواقع التواصل الاجتماعي»، ويمكن لجميع الفنانين الشباب والطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاماً، سواء من المواطنين أو المقيمين في دولة الإمارات، المشاركة في المسابقة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة في موعد أقصاه 31 أكتوبر 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا