• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طالبات جامعة الإمارات ينظمن حملة «صحتي مستقبلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

انطلقت من مدرسة «الصدارة» للبنين بالعين، حملة «صحتي مستقبلي»، التي نظمتها طالبات قسم الاتصال الجماهيري بجامعة الإمارات، والتي تهدف لغرس قيم غذائية سليمة في طلبة المدارس من ذوي العادات الغذائية السيئة.

وجاءت الحملة بإشراف الدكتورة بدرية الجنيبي الأستاذ المشارك بقسم الاتصال الجماهيري التي ذكرت أن من أسباب انتشار السمنة والأمراض هو انتشار الوجبات والأطعمة السريعة، وأن ذلك يشكل عائقاً ومشكلة حقيقية تعاني منها الأمهات وأولياء الأمور في الدولة، ومن هنا جاءت فكرة الحملة تطبيقاً لهدف «مبادرة» للشراكة المجتمعية حيث تهدف إلى خدمة المجتمع والأفراد والمؤسسات عن طريق طلبة الجامعة المتطوعين ضمن الحملة. شارك مركز الدكتور «نيوترشين» بمحاضرة حول «الغذاء الصحي للأطفال» تلخصت في أهمية تناول الخضراوات والفواكه، وأهمية الرياضة للأطفال، والتحذير من مخاطر الحلويات ورقائق البطاطا والمعلبات.

كما عرض فيلم للأطفال أنتجته طالبات قسم الاتصال الجماهيري وهن: مثال الشيدي وشمه الحمادي وموزة الفلاسي وسلمى الحمادي وروية الشامسي، عن السمنة والأغذية التي يحتاجها الطفل خلال مراحل حياته المختلفة، وانتهى اللقاء بمسابقة رياضية هدفها تعويد الأطفال والطلبة على الرياضة، حيث قدمت جوائز المسابقة من مصنع جلفار الخليج للصناعات الدوائية برأس الخيمة وشركة جاسكو بأب وظبي ومؤسسة تكاتف لتنمية الشباب ومصنع العين للألبان ومطعم ليجر بالعين.

جدير بالذكر أن مشروع «مبادرة» للشراكة المجتمعية قدم حملات مجتمعية مختلفة منها حملة (ضد المدواخ) وحملة مخاطر التكنولوجيا كمشروع (لك فاحفظها) ومشروع (بسمة) ومشروع (سفراء مبادرة)، ومشروع سند بالإضافة إلى حملة «صحتي مستقبلي». (العين- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض