• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«جوجل» تعتذر بسبب عبارات عنصرية عن البيت الأبيض

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

سان فرانسيسكو (أ ف ب)

قدمت مجموعة جوجل الأميركية العملاقة في مجال الإنترنت اعتذارا بسبب «نتائج مسيئة» ظهرت مؤخرا على برنامجها للخرائط «جوجل مابس»، حيث أدى استخدام عبارات عنصرية في خانة البحث الخاصة بالخدمة الى تحديد موقع البيت الأبيض.

وبذلك كان استخدام عبارة عنصرية مسيئة في خانة البحث عبر خدمة «جوجل مابس» ينقل المستخدم الى مقر الرئيس الأميركي باراك أوباما، بحسب ما لاحظت وكالة فرانس برس.

وتتيح خاصية في خدمة «جوجل مابس» لمستخدميها إمكانية القيام بإضافات او تعديلات على أسماء المواقع الجغرافية، لكن هذه الوظيفة «معطلة موقتا» منذ الثلاثاء الماضي بعد سلسلة من التعديلات المغلوطة المحرجة.

أما فيما يتعلق بالربط بين عبارات عنصرية وموقع البيت الأبيض على الخريطة، لا يزال السبب مجهولاً، وقد يكون مرتبطا بمشكلة في أنظمة الحلول الحسابية، أو بتعديل مقصود بهدف الإساءة.

وأشارت جوجل في بيان أن «بعض النتائج المسيئة التي لا مكان لها هنا ظهرت في جوجل مابس، ونعتذر على الإهانة التي تسبب بها ذلك. فرقنا تعمل على حل هذه المشكلة سريعا».

وأوضحت بافيثرا كاناكاراجان من فريق خدمة الخرائط في جوجل أنه «كما يعلم البعض منكم، نتعرض لعدد متزايد من الهجمات على جوجل مابس خلال الأشهر الأخيرة».

ففي وقت سابق في أبريل الماضي، استبدل أحد مستخدمي جوجل مابس شعار البيت الأبيض بآخر كتب عليه «ادواردز سنو دن»، في إشارة الى المستشار السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية ادوارد سنودن الذي سرب معلومات سرية عن أنظمة التجسس للوكالة الأميركية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا