• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  11:31     منفذ اعتداء مانشستر كان معروفا لدى أجهزة الأمن البريطانية         11:32     الإمارات تؤكد تضامنها مع البحرين لبسط سلطة القانون        11:33     تنظيم داعش الإرهابي يتبنى اول اعتداء انتحاري له في الصومال موقعا خمسة قتلى         11:52     وزير داخلية فرنسا: المشتبه به في تفجير مانشستر ربما سافر لسوريا         12:00     وزيرة الداخلية البريطانية تعتقد أن منفذ هجوم مانشستر عاد مؤخرا من ليبيا     

انطلق أمس في المملكة المغربية بمشاركة إماراتية مميزة

طرب شعبي وحرف تراثية في «طانطان الثقافي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

أحمد السعداوي (طانطان)

بمشاركة إماراتية واسعة للعام الثاني على التوالي، انطلقت أمس الجمعة، فعاليات موسم طانطان الثقافي الحادي عشر بالمملكة المغربية، ويستمر حتى السابع والعشرين من مايو الجاري، تحت شعار «تراث إنساني ضامن للتماسك الاجتماعي وعامل تنموي».

عروض فلكلورية

يأتي الحضور الإماراتي، بعد النجاح اللافت الذي حققته الإمارات العام الماضي، حين وقع الاختيار عليها ضيف شرف النسخة العاشرة من الحدث التراثي الثقافي البارز، والذي اعتبرته «اليونيسكو» منذ عام 2005 ضمن «روائع التراث الشفهي واللامادي للبشرية».

وتأتي المشاركة في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وحرصه الكبير على صون التراث الثقافي، واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمتابعة الدائمة من قبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، والذي حرص على زيارة موسم طانطان في دورته الماضية 2014، والتحاور مع مختلف المشاركين من الثقافات كافة.

وتشمل الفعاليات الكثير من العروض الفلكلورية والحرف اليدوية التراثية والأغاني الشعبية، وأمسيات شعرية نبطية تنظمها أكاديمية الشعر في أبوظبي، فضلاً عن أنشطة تفاعلية مختلفة مع الجمهور، ومنها مسابقات الألعاب الشعبية للأولاد والبنات باعتبارها لوناً من ألوان الحياة الإماراتية القديمة، وتهدف هذه المسابقات إلى ربط الجيل الجديد من الأطفال بثقافة وتراث الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا