• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في ظل كثرة المعروض بالأسواق

كيف تختار أفضل شاشة تلفاز؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

مع كثرة المطروح في الأسواق من شاشات التلفاز، ومع مرورنا بمنتصف العام، تبدأ الشركات العالمية المصنعة لشاشات التلفاز بالتخلص من منتجاتها الحالية، تمهيداً لطرح موديلاتها بالأسعار الجديدة التي تتناسب مع ما تقدمه من تقنيات وتكنولوجيا متطورة. إذا كنت من بين الأشخاص الذين يستعدون لشراء شاشة تلفاز جديدة، فهناك مجموعة من الأمور المهمة التي يجب عليك أخذ الانتباه إليها، قبل شرائك هذه الشاشة. والتي ستساعدك من دون شك لشراء أفضل شاشة تناسبك وتناسب ميزانيتك.

وضوح الشاشة

قد يقع الكثير من الراغبين في شراء شاشة جديدة، في فخ المسوقين والبائعين، وما تروج له الإعلانات عن هذه الشاشة أو تلك، وما تتمتع به من وضوح ودقة في الصورة. وفي الواقع تمتاز الشاشات من فئة (4k، 2k) أو ما تسمى بشاشات «Ultra HD» وحتى الموديلات الأكثر حداثة من فئة «SUHD»، بكونها ذات وضوح أعلى بكثير من شاشات «HD، FullHD»، وذلك لأن نسبة البكسلات في هذه الشاشات أعلى بكثير ومضغوطة بشكل أكبر، مما يجعل الصورة أكثر وضوحاً حتى من المسافات القريبة.

إذا كنت تنوي شراء شاشة بحجم أكبر من 60 إنشا، فمثل هذه الشاشات قد تأتيك بنتائج ممتازة، حتى لو كان مصدر الصورة عالي الوضوح فقط، أو من نوعية «بلوري». إما إذا كان قياس الشاشة التي تنوي شراءها أقل من 60 إنشا، فإن الشاشات ذات وضوح FULL HD، ستفي بالغرض.

ذكاء الشاشة

أغلب الشاشات المتوافرة في الأسواق حالياً، تمتاز بذكائها الصناعي، ولكن الاختلاف بين هذه الشاشة أو تلك، يكمن في الإمكانيات التي تقدمها الشاشة لمستخدميها، فيما يتعلق بتصفح الإنترنت أو تحميل التطبيقات ومشاهدة قناة يوتيوب عليها. كما أن أغلب الشاشات تأتي اليوم مزودة بمداخل USB، حيت يتمكن المستخدم من مشاهدة مواده المفضلة والخاصة على الشاشة مباشرة. يكفيك أن تفتح هاتفك الذكي، وتعرض ما تريد من محتويات على هذه الشاشة الذكية. وبعض الشاشات قادرة على نقل شاشة هاتفك الذكي على شاشات التلفاز بكل ما تحويه، لتباشر اللعب من هاتفك وتعرض اللعبة على شاشتك.

تجربة السينما

مؤخراً كشفت سامسونج عن نوع جديد من شاشاتها، هي الأولى من نوعها، وهي تلفزيونات SUHDالتي توفر بحسب الشركة ألوانا أكثر نقاء بـ64 مرّة وسطوعاً أكثر بمرتين ونصف من الشاشات المنافسة. حيث استخدمت تقنية النانو كريستال لأشباه الموصلات، والذي نتج عنه شاشة تقدم تجربة غنية مع جودة تحاكي الطبيعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا