• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خرجت 65 ألف طالب يعملون في القطاعين العام والخاص

«كليات التقنية العليا» تكرم المتفوقين في مهرجان «احتفائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

فاطمة المطوع - (العين)

كرمت كلية التقنية العليا أمس طلبتها المتميزين والفائزين في المنافسات التقنية على مستوى الدولة، وافتتحت مختبر «دريم سبارك»، في المهرجان الأول لعلوم أنظمة المعلومات والكمبيوتر الذي أقيم تحت شعار «الاحتفاء بنجاحات الطلبة».

وافتتح المهرجان الدكتور طيب كمالي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، على مستوى الدولة المهرجان بكلمة، قال فيها: «إن كليات القنية العليا تسعى لتأهيل طلبتها بشكل نوعي، حيث خرجت الكليات منذ تأسيسها حتى الآن أكثر 65,000 خريج وخريجة يعملون في القطاعين العام والخاص، ويشكلون نسبة مهمة جدا على مستوى القوى العاملة المواطنة». وأضاف أن مشروعات التطبيقات الذكية للطلبة في مشروعات تخرجهم كانت من أسباب حصول كليات التقنية على جائزة تقديرية في مؤتمر قمة الحكومة الذكية الأخير.

وحضر المؤتمر ممثلون لجهات حكومية وخاصة، من بينهم شركة «مايكروسوفت» وعدد من المسؤولين.

وتحدث الدكتور بيتر كينج من الجمعية الكندية لمحترفي تقنية المعلومات، والدكتور فلأوتر المدير التنفيذي للجمعية الأميركية للاتصال خلال بث مباشر من كندا بتقنية «ZOOM»، عن الاعتماد الأكاديمي الذي حصلت عليه كليات التقنية العليا لبرنامجي علوم الكمبيوتر والمعلومات والاتصال التطبيقي. وبعد عرض فيلم مشوق عن إنجازات الطلبة، استعرض مشروعات الطلبة الفائزة في المنافسات المختلفة على مستوى الدولة، والجوائز التي حصلوا عليها، والزيارات الدولية التي قاموا بها لشركات تقنية المعلومات الكبرى على مستوى العالم. ثم افتتح الدكتور طيب كمالي مختبر «دريم سبارك» لتقنية المعلومات الذي يحظى برعاية ودعم من شركة «مايكروسوفت». وفي ختام المهرجان تم تكريم الطلبة المتميزين والفائزين في مختلف المنافسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض