• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القردة «ساندرا» تنتظر قرار محكمة أرجنتينية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

بوينوس ايرس (أ ف ب)

كانت القردة ساندرا من فصيلة أورانغوتان «إنسان الغاب» تجذب القليل من الانتباه داخل حديقة الحيوانات في بوينوس إيرس، إلى أن أقرت محكمة بحقها في العيش خارج الأسر، في سابقة عالمية قد تكون قاضية على هذا الحيوان. وتطرح حالياً مسألة مكان العيش التي تتضمن تحديد ما إذا كانت القردة قادرة على البقاء على قيد الحياة خارج الأسر. ومنذ الأسبوع الماضي، تجري القاضية ايلينا ليبيراتوري مشاورات مع خبراء، لتحديد ما إذا كانت القردة قادرة على العيش بحرية، بعدما أمضت كل حياتها في حديقة حيوانات. فهذه القردة مولودة في حديقة حيوانات في روستوك بألمانيا سنة 1986، وجرى نقلها إلى بوينوس إيرس سنة 1994.

وبانتظار البت بمصيرها، لا تزال القردة تعيش في الأسر في قلب العاصمة الأرجنتينية. وتمضي ساندرا صاحبة الوبر الأحمر، والبالغ وزنها 50 كيلوغراماً، وطولها 1,50 متر، أيامها وحيدة. وباستثناء زوار حديقة الحيوانات، لا ترى هذه القردة سوى المعالجين الذين يهتمون بها يومياً. ويؤكد أدريان سيستيلو، مدير المركز العلمي التابع لحديقة الحيوانات، أن «إعطاءها الحرية للعيش في الطبيعة لن يكون حلاً قابلاً للحياة».

ويضيف: «ساندرا أمضت كامل حياتها في حديقة للحيوانات. هي لا تعرف كيف تأكل أو تبيت إلا في داخل بيئة محمية. لن تستطيع خارج الأسر معرفة كيفية التعاطي مع حيوان مفترس أو مواجهة خطر ما. لن تعرف كيف تبحث عن غذاء أو تبني مأوى لها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا