• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أتمتة بياناتهم والمنتفعين عنهم

«مالية أبوظبي» تطور نظاماً إلكترونياً يتيح للمتقاعدين العسكريين استخراج الإفادات خلال ثوانٍ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

طورت دائرة المالية بأبوظبي، نظاماً إلكترونياً متكاملا، يسمح باستخراج أي إفادة متعلقة بالمتقاعد العسكري أو بمن يستحق المعاش عنه خلال ثوانٍ معدودة.

وقالت الدائرة في تصريح لـ “الاتحاد” إنها تمكنت خلال عام 2013 من تنفيذ مشروع تطوير قسم التقاعد العسكري، حيث قامت بأتمتة بيانات المتقاعدين العسكريين والمنتفعين عنهم.

وأوضحت الدائرة أن قسم التقاعد العسكري بدائرة المالية – أبوظبي يقدم خدماته على امتداد دولة الإمارات من خلال مكاتبه في كل من مدينة أبوظبي ومدينة العين ومدينة الشارقة، إضافة إلى مكاتبه المتواجدة في مقرات القوات المسلحة، والتي تشمل مكتب تقاعد العين، مكتب تقاعد الفجيرة، مكتب تقاعد رأس الخيمة، ومكتب تقاعد الشارقة، فضلاً عن مكتب التقاعد الذي يقدم خدماته في حرم القيادة العامة للقوات المسلحة بأبوظبي.

وأنشئ قسم التقاعد العسكري لخدمة المتقاعدين العسكريين من القوات المسلحة الإماراتية، الإدارة العامة لشرطة أبوظبي، إدارة الجنسية وشؤون الأجانب بأبوظبي، إدارة الدفاع المدني بأبوظبي وأسرهم، عبر مراكز خدمة العملاء المتواجدة في جميع إمارات الدولة. وقال معالي حمد الحر السويدي، رئيس الدائرة إن ما يقدمه قسم التقاعد العسكري من خدمات للمتقاعدين العسكرين، يأتي عرفانا بالجميل على ما قدموه من سنوات طوال في خدمة الوطن وحماية أراضيه ومقدراته، مؤكداً على التزام الدائرة برعاية شؤون المتقاعدين العسكريين في مختلف إمارات الدولة وتسهيل حياتهم وحياة أبنائهم وعائلاتهم.

وأكدت الدائرة أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتعليمات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، شكلت، حافزاً من أجل تسخير كل الإمكانيات لتطوير الخدمات التي يقدمها القسم، وذلك بهدف تقديم كامل الرعاية للمتقاعدين العسكريين وتيسر سبل العيش الكريم لهم بعد انقضاء فترة الخدمة.

وأضاف السويدي أن دائرة المالية تضع خدمة المتقاعدين ضمن قائمة أولوياتها، وتسعى من خلال قسم التقاعد العسكري إلى تنفيذ مشروع تطوير التقاعد العسكري وفق أفضل التقنيات والممارسات العالمية، وذلك من أجل ضمان تلبية متطلباتهم وتطلعاتهم كافة. كما أكد حرص الدائرة لمواصلة تقديم أعلى مستويات الأداء في الخدمات الإلكترونية التي يوفرها القسم للمتقاعدين، من حيث أسلوب العمل والفاعلية العالية في سرعة الاستجابة لاحتياجاتهم واستفساراتهم، الأمر الذي يسهم بالتالي في تحقيق المزيد من الرفاهية لأبناء شعب دولة الإمارات.

ومن جهته أشار عبدالله علي مصلح الأحبابي، وكيل دائرة المالية بأبوظبي بالإنابة، إلى التزام الدائرة بالعمل وفق الخطة الاستراتيجية الشاملة لها، والتي حرصت على أن يقدم قسم التقاعد العسكري خدمات متميزة للمتقاعدين العسكريين أو المستحقين عنهم، مستنداً في ذلك إلى إجراء المراجعات التفصيلية للمعاش التقاعدي وتسوياته وتعديلاته، إلى جانب متابعة الحالة السنوية لاستحقاق المتقاعدين والمستحقين عنهم وجمع واستيفاء الإقرارات السنوية بالتعاون مع الجهات المختصة.

وأكد على التزام القسم بتطوير الأنظمة الإدارية والإلكترونية التي ترفع من مستوى الخدمات المقدمة للمتقاعدين، وتعزز آليات التواصل المستمر معهم في سبيل تعريفهم بحقوقهم والالتزامات المترتبة عليهم، كما أشار إلى أهمية الدور الذي يلعبه القسم في سبيل تحديث الملفات والسجلات المتعلقة بعملية صرف رواتب المتقاعدين العسكريين، بما يضمن إجراء التحويلات المالية للمقررات المخصصة في الوقت المناسب.

وكانت دائرة المالية قد تمكنت خلال عام 2013 من تنفيذ مشروع تطوير قسم التقاعد العسكري، حيث قامت بأتمتة بيانات المتقاعدين العسكريين والمنتفعين عنهم، عبر نظام إلكتروني متكامل يسمح بحفظ بيانات المتقاعدين ومتابعة أية تغيرات قد تطرأ عليها مستقبلاً، وإخطارهم بتلك التغيرات. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض