• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«كلاب ضالة» تنهش 20 رأساً من الأغنام في مزرعة مواطن بأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

سعيد أحمد (أم القيوين)

هاجمت 4 كلاب مفترسة مساء الاثنين الماضي، مزرعة مواطن في منطقة كابر بأم القيوين، تضم نحو 50 رأساً من الأغنام والماعز والخرفان المحلية، وقضت على 20 رأساً منها معظمها حوامل.

وقال المواطن محمد جاسم خميس «صاحب المزرعة»: الكلاب دخلت المزرعة ليلاً، وتوجهت إلى الحظيرة، وبدأت تنهش المواشي، حتى وصلت أصواتها المرتفعة إلى غرفة الُمزارع، الذي سارع إليها، وشاهد نفوق عدد من الأغنام، وأخرى تحاول مقاومة شراسة الكلاب، وتدخل العامل بشجاعة لإبعادها.

وأضاف أن العامل استطاع أن يقضي على 3 كلاب حاصرها داخل الحظيرة، ولم يتمكن من الرابع، الذي هاجمه وهرب من المزرعة، لافتاً إلى أنه تم استدعاء الطبيب البيطري التابع لبلدية أم القيوين، لفحص المواشي التي بقيت على قيد الحياة، والتأكد من سلامتها.

وأشار إلى إن الحادثة أسفرت عن نفوق 11 رأساً من المواشي، وإصابة 9 منها بجروح بالغة، لن تستطيع أن تعيش فترة طويلة، بحسب تقرير الطبيب البيطري، الذي أكد احتمالية إصابتها بداء الكلاب، مشيراً إلى أنه تقدر قيمتها بـ 30 ألف درهم تقريباً.

وأكد أن الحادثة ليست الأولى التي يتعرض لها، فقد سبق أن دخلت كلاب مفترسة مزرعته، وقضت على رأسين، مؤكداً أنه قام بإبلاغ الشرطة والجهات المختصة بالإمارة، لإيجاد حل سريع للقضاء على ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في المنطقة، وذلك حفاظاً على أرواح الناس، وحماية المواشي .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض