• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

خريجو الدفعة الأولى لـ «الاتحاد»:

حماية مكتسبات الوطن واجب الجميع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

يعقوب علي (أبوظبي)

اعتبر عدد من خريجي الدورة الأولى في كلية الدفاع الوطني حماية مكتسبات الدولة والمساهمة في بناء استراتيجيات الأمن القومي واجباً على كل مواطن ينعم بخيرات هذا الوطن المعطاء.

وأكدوا أن اللقاءات المباشرة مع قادة الوطن وكبار المسؤولين، ومشاركة المرأة الإماراتية، إضافة للقاعدة المعرفية والعلمية في مجالات حماية الدولة في ظل المتغيرات والتحديات الأمنية شكل أهم مكتسبات الدورة.

بداية، أوضحت روضة محمد العتيبة مدير إدارة الشؤون الأمريكية في وزارة الخارجية، وإحدى خريجات الدفعة الأولى من الكلية، أن أهم المكتسبات التي خرجت بها من خلال الكلية تمثلت في بناء واكتساب قاعدة متكاملة من المعلومات التحليلية والمهارات البحثية في مجالات المشاركة في حماية الدولة من التحديات والمتغيرات العالمية، عبر ورش عمل ودورات مكثفة، وتواصل مباشر مع أصحاب القرار، الأمر الذي مكّن خريجي الدورة من الوقوف على جملة من الحقائق والمنطلقات التي تركز عليها الدولة، وأهم السياسات والمواقف التي تتبناها في قضايا الأمن القومي المحلي والإقليمي والعالمي، والاطلاع والمشاركة في تطبيق وتفعيل استراتيجيات التصدي المتبناة.

وقالت: إن تواجد العنصر النسائي في الدورة عكس حجم الثقة في قدرات وإمكانيات المرأة الإماراتية، ومدى جدية الجهات العليا في الإمارات في تعزيز تواجدها بقمة القطاعات الحيوية متى ما توافرت الإمكانات الذاتية والقدرات الشخصية عندها.

وأضافت أن لقاء منتسبي الدفعة الأولى مع قيادات ورجالات الصف الأول من صناع القرار والمسؤولين في الدولة كان له الأثر الكبير في تعزيز وعي الخريجين للسياسات العامة والخطط الاستراتيجية التي تتبناها الدولة في مواجهة التحديات ذات البعد الأمني، إضافة لبناء جيل من القادة في المجالين الميداني والعسكري قادر على المساهمة بقوة في تعميق المشاركة في تأمين وحماية المنجزات الوطنية وحمايتها من التشويه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض