• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

افتتاح مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن بمشاركة 44 شركة من 33 دولة

«الصحة» تدخل تقنيات جراحية لإعطاء صورة ثلاثية الأبعاد للوسط التشريحي لعمليات الأذن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

تعتزم وزارة الصحة ووقاية المجتمع إدخال واستخدام تقنية حديثة ثلاثية الأبعاد في العمليات الجراحية للإذن، بتكلفة 1,5 مليون درهم للجهاز الواحد، وتدخل هذه التقنية الجديدة خلال شهرين في مستشفى البراحة بدبي، وبعد ذلك تعمم على العديد من المستشفيات التابعة للوزارة، وتساعد هذه التقنية على إعطاء صورة ثلاثية الأبعاد للوسط التشريحي الجراحي للمنطقة التي سوف تجرى لها الجراحة، وموضع الأدوات الجراحية في هذا الوسط، بنسبة دقة تجاوز 98%.

وبدأت الوزارة، استخدام جهاز التوازن للكاميرات الدقيقة، لفحص دقة التوازن والدوخة لدى المرضى، بهدف عدم تعرض المريض إلى أي نوع من التعب كما كان يحدث سابقاً، حيث يتعرف الطبيب خلال 10 دقائق إلى عمل جهاز التوازن الموجود في الأذن، بالإضافة إلى الوصول إلى نتائج دقيقة للفحص بنسبة تصل إلى 98 %.

وقال الدكتور أحمد العمادي، استشاري جراحة الأذن وأعصاب الأذن بمستشفى البراحة بدبي، ورئيس مؤتمر ومعرض دبي لأمراض وجراحة الأذن وأعصاب الأذن، الذي افتتح أمس الأربعاء: جهاز التوازن للكاميرات الدقيقة للإذن الداخلية، يوجد في 4 مستشفيات فقط على مستوى الدولة، من بينها مستشفى البراحة التابعة لوزارة الصحة، مشيراً إلى أنه تم تدريب الأطباء على استخدام الجهاز.

وأشار إلى أن هذه التقنية الحديثة، تدعم ثقة الجراح وتساعده على أداء الجراحة بشكل متقن، وتعطي صورة ثلاثية الأبعاد تتصف بأنها أكثر تفصيلًا ووضوحاً، مما يساعد على تجنب التأثير على الأعضاء المهمة، مثل العصب البصري والمخ وتفادي المضاعفات الجراحية.

وأكد أن العمليات الجراحية المعتمدة على التصوير ثلاثي الأبعاد تسمح بالوصول إلى المناطق التشريحية الصعبة الوصول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض