• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

محمد المر يفتتح «رواق» و«ملتقى القراءة الأول» في «إقامة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

دبي (وام)

افتتح معالي محمد أحمد المر واللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي مكتبة رواق تحت شعار «بالكلمة نكون» وذلك في قسم الطاقة الإيجابية بالإدارة إلى جانب «ملتقى القراءة الأول» بحضور عدد من الأدباء والإعلاميين.

وتعد هذه المبادرة إضافة جديدة لإقامة دبي توفر من خلالها البيئة المعرفية للتشجيع على القراءة وتطوير الذات باكتساب العلم والتعلم عبر الاطلاع على مختلف الثقافات.

وتحدث معالي محمد المر خلال الملتقى عن تجربته الأدبية في تشكيل شخصيته الإبداعية باعتباره رمزا من الرموز الإماراتية البارزة في العمل الأدبي والثقافي والفكري، مؤكداً دور القراءة والكتاب وأهميتهما في صقل شخصية الفرد وأثره في تنمية مهارات التفكير المبدع وقدرته على الابتكار.

وأضاف أن القراءة لها نافذة ذات أبعاد بنتائج مضمونة، موضحا أن من سمات المكتبة المتميزة احتواؤها على إصدارات نوعية ونوادر ونفائس ونسخ محدودة وليس ازدحامها بمؤلفات متاحة للجميع. من جهته أعرب اللواء المري عن سعادته بالمبادرة التي من شأنها دعم القراءة بين موظفي الإدارة وتسليط الضوء على أهميتها والدور المحوري الذي تلعبه للارتقاء بمستوى الثقافة بين الموظفين، وأكد أن افتتاح المكتبة يأتي امتدادا لرؤية الحكومة الرشيدة لدعم وتشجيع القراءة في المجتمع حتى يدرك أهميتها في بناء نهضة الشعوب ودفع مسيرة التنمية الشاملة. وأعرب عن تطلعه لأن تساهم مبادرة توفير الكتاب وجعله في متناول الجميع عبر مكتبة «رواق» في تعزيز ثقافة القراءة وحب المطالعة بين الموظفين وتشجعهم على الابتكار والإبداع والتعلم المستمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض