• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

دبي والأهلي.. «الحوار الروماني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

معتصم عبد الله (دبي)

يخطط دبي لاستنزاف جهود ضيفه الأهلي، القادم من تعادل سلبي الأربعاء الماضي أمام العين، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا، حينما يلتقيان مساء اليوم على ملعب الأول في العوير، ضمن ربع النهائي لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم.

ويتسلح «أسود العوير» بروح معنوية عالية، بعد نجاح مساعي الفريق في بلوغ دور الثمانية للبطولة بإقصاء الوحدة من دور الستة عشر بركلات الترجيح 4 - 2، بعد التعادل 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، وتزيد رغبة الوصول إلى نصف النهائي كأفضل إنجاز للفريق في المشاركة خلال البطولة الأغلى من دوافع لاعبي الفريق.

في المقابل يسعى «الفرسان» الذي نجح بدوره في تخطي عقبة اتحاد كلباء بالفوز 2 - 1، في دور الستة عشر، والراغب في المضي قدماً في مشواره نحو الانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة التي توج بها في 8 نسخ ماضية، إلى تجنب مفاجأة المنافس، وحسم المواجهة في الأوقات الأصلية، استعداداً لمباراته المرتقبة أمام مضيفه العين الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا.

ويبرز في مواجهة الليلة الحوار التكتيكي «الروماني» الذي يجمع مارين إيوان مدرب دبي، بمواطنه أولاريو كوزمين المدير الفني لفريق العين، ولن تكون مباراة الليلة الأولى للمدربين اللذين سبق لهما المواجهة في أكثر من بطولة بداية بالدوري الروماني، وصولاً إلى الدوري السعودي، حيث قاد إيوان فريق الاتفاق من 2009 إلى 2011، بالتزامن مع وجود كوزمين في قيادة الأهلي السعودي لفترة قصيرة، قبل أن يعودا إلى المواجهات المباشرة على صعيد المنافسات المحلية، خلال فترة قيادة كوزمين للعين والأهلي على التوالي، وإيوان في قيادة الدفة الفنية للظفرة خلال فترة قصيرة مطلع الموسم الحالي.

ورغم الأفضلية الواضحة للأهلي، في المواجهات المباشرة مع دبي، على صعيد منافسات الدوري في المواسم الماضية، قبل هبوط «أسود العوير»، إلا أن الأخير نجح بدوره في تحقيق ثلاثة انتصارات في المواجهات العشر الأخيرة التي جمعت الفريقين، أبرزها فوزه 2-1 في مباراتي الدورين الأول والثاني موسم 2006- 2007، وفوزه 2 - 1 أيضاً في الدور الثاني موسم 2010 - 2011، والذي يعد الأخير للفريق مقابل تعادله في مباراة، والخسارة في 6 أخرى آخرها بنتيجة 4 - 2 في الدور الثاني موسم 2013 - 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا