• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  02:22     تيريزا ماي تقول ان اعتداء مانشستر كان يهدف الى ايقاع "اكبر عدد من الضحايا"        02:23    ماي : هناك اجتماع أمني آخر اليوم لبحث هجوم مانشستر         02:31     شهود يقولون إنهم سمعوا "دويا هائلا" عند مركز آرنديل بمانشستر         02:37     شاهد من رويترز: العشرات يركضون من مركز آردنيل التجاري         03:00     القبض على شاب في الثالثة والعشرين من عمره لصلته بهجوم مانشستر         03:00     توقيف مشتبه به في ال23 من العمر في إطار التحقيق حول اعتداء مانشستر         03:01     المحكمة العليا السعودية تدعو المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان الخميس    

الرئيس الإيراني يزور تركيا الاثنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

أعلن مصدر رسمي تركي أمس أن الرئيس الإيراني حسن روحاني سيزور تركيا الاثنين، في أول زيارة إلى هذا البلد منذ انتخابه السنة الماضية.

وأفاد المسؤول طالباً عدم كشف هويته بأن روحاني سيتباحث في أنقرة مع رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بشأن العلاقات الثنائية والوضع في الشرق الأوسط.

وأكد أن «هذه الزيارة كانت مرتقبة منذ وقت، وأن وفدا كبيرا من الوزراء سيرافق الرئيس الإيراني».

وتحاول الجارتان تركيا وإيران تحسين علاقاتهما المتوترة بسبب النزاع السوري، الذي تساند فيه أنقرة المعارضة، في حين تدعم طهران نظام الرئيس بشار الأسد.

وقد زار أردوغان في يناير إيران، حيث أعلن نية البلدين في مضاعفة حجم مبادلاتهما التجارية خلال 2014، من 13,5 مليار دولار (عشرة مليار يورو) إلى ثلاثين مليار دولار (22 مليار يورو). ويتوقع أن تتناول المباحثات بين الطرفين برنامج إيران النووي المثير للجدل.

وتعتزم تركيا التي تعتمد كثيراً على إيران وروسيا، لإمدادها بموارد الطاقة، زيادة وارداتها من النفط والغاز من إيران عند رفع العقوبات الدولية المتوقعة، في إطار اتفاق مرحلي حول البرنامج النووي الإيراني.(أنقرة - أ ف ب)