• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

1000 درهم غرامة حرق النفايات في الأماكن المفتوحة

بلدية دبي تستخدم طائرة «من دون طيار» لمراقبة نظافة المناطق الصحراوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

بدأت إدارة النفايات في بلدية دبي في استخدام طائرة من دون طيارة لمراقبة المناطق الصحراوية والمخيمات الشتوية في الإمارة، بالإضافة إلى الشواطئ المفتوحة، والمواقع الاستثمارية، ومكبات النفايات.

وقال المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إداaرة النفايات لـ«الاتحاد» «استخدام هذه التكنولوجيا يعد عاملاً مفيداً على مستوى زيادة دقة البيانات الجوية والصور، إضافة إلى شمولية ووضوح الصورة، وتقليل زمن المراقبة، وخفض الكلفة التشغيلية لآليات المراقبة»، مشيراً إلى تخصيص 4 فرق تفتيشية لمراقبة المناطق مزودة بأدوات السلامة والتجهيزات التي تلاءم البيئة الصحراوية، كما تم تخصيص 4 مركبات ذات دفع رباعي لمراقبة مرتادي البر».

وذكر أن الإدارة تعزز دورها المجتمعي بتقديم أعلى مستويات الخدمة في كل القطاعات ولجميع شرائح المجتمع، وذلك بالارتقاء بمؤشر النظافة العامة إلى أفضل المستويات ولضمان بيئة نظيفة، ومستدامة في إمارة دبي، بما فيها البيئة الصحراوية.

وقال «تم تخصيص 6 حاويات في كل منطقة صحراوية خاصة للتخلص من الرماد، ومخلفات الشواء»، موضحاً أنه تم وضع لوحات إرشادية توضح للجمهور عدم إشعال النيران في بعض المناطق، وتم إعداد خطة متكاملة لتطبيق أقصى معايير النظافة في مناطق التخييم الشتوية في شارع المدينة الجامعية والورقاء الخامسة ووادي والطي والعوير الأولى، وشارع القدرة ومنطقة الهباب ومرغم، كما تم الاستعانة بعدد من الآليات والمعدات ذات الدفع الرباعي لأغراض الرقابة ونقل المخلفات».

وبين أنه تم رصد 130 مخالفة في المناطق الصحراوية العام الماضي، موضحاً أن مخالفة إشعال النيران في الأماكن غير المخصصة، تبلغ قيمتها 500 درهم، فيما تبلغ قيمة مخالفة التخلص من المخلفات عن طريق الحرق المفتوح 1000 درهم، ورمي المخلفات في الأماكن العامة 500 درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض