• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وزير الخارجية يشارك في التنصيب

رئيس «نداء تونس» يهنئ السيسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

بعث رئيس الوزراء التونسي السابق ورئيس حزب «نداء تونس» الباجي قايد السبسي أمس برسالة تهنئة إلى المشير عبد الفتاح السيسي عقب فوزه بانتخابات الرئاسة. وجاء في بيان عن الحزب حمل توقيع السبسي أنه «لمن دواعي سروري أن أتوجه إلى فخامتكم باسمي وباسم حركة نداء تونس بالتهاني الخالصة بعد فوزكم الباهر في الانتخابات الرئاسية المصرية التي شهد العالم بنزاهتها وشفافيتها». وأضاف الباجي في البيان أن «مصر الشقيقة تحت قيادتكم وبانتخابكم تفتتح مرحلة جديدة من الثقة في الحاضر والأمل في المستقبل». وتابع رئيس الحزب المرشح لانتخابات الرئاسة في تونس «تحدونا الرغبة في توطيد العلاقات التاريخية المتميزة بين بلدينا لما فيه خدمة لمصالح شعبينا والأمة العربية والإسلامية».

وتسود حالة من الانقسام بين الأحزاب التونسية حيال فوز المشير عبد الفتاح السيسي بمنصب الرئاسة بعد نحو عام من إطاحة الرئيىس السابق محمد مرسي عبر ثورة شعبية عارمة انحاز لها الجيش بقيادة السيسي. ويصف التحالف الحكومي المستقيل بقيادة حركة النهضة في تونس خطوة عزل مرسي بالانقلاب على الشرعية بينما تعتبره أحزاب يسارية وليبرالية تصحيحاً لمسار الثورة في مصر.

يذكر أن الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي كان كلف وزير الخارجية المنجي الحامدي بحضور مراسم تنصيب السيسي الأحد المقبل بعد تلقيه دعوة رسمية من مصر. وكانت وسائل إعلام تونسية ومحلية قد أشارت إلى أن السلطات المصرية لم توجه دعوة لتونس لحضور مراسم تنصيب الرئيس السيسي، وذلك بناء على وجود مواقف سابقة للرئيس التونسي منصف المرزوقي انتقد فيها إقالة الرئيس المصري السابق محمد مرسي. (القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا