• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بعيداً عن صراع «المستطيل الأخضر»

نجوم «الخليج العربي» يتألقون على بساط «الأهداف النبيلة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

سامي عبدالعظيم (دبي)

يشارك لاعبو أندية دوري الخليج الخليج العربي لكرة القدم، في المبادرات المجتمعية التي تستهدف الفئات المختلفة في المجتمع، رغبة في التجاوب مع كل المعطيات التي تعزز دور النجوم، وتساعدهم على المساهمة الإيجابية في الأمور التي يمكن أن تحقق النتائج المرجوة، إذ تمثل المبادرات المجتمعية التي تعلن عنها المؤسسات العامة داخل الدولة، فرصة لتأكيد التجاوب المطلوب داخل المجتمع، خصوصاً أن نجوم «الساحرة المستديرة» يمثلون هدفاً للأطفال المرضى أو حملات التوعية.

وبدا أن المشاركات المجتمعية دفعت مجموعة من نجوم دورينا إلى المضي في الاتجاه ذاته، من خلال المشاركة في الفعاليات المجتمعية التي تؤدي إلى تأكيد التلاحم بين فئات المجتمع في جميع الأوقات والمناسبات، ما يؤدي إلى تعزيز التعاون والمحبة.

ومن جانبه، أكد سعيد الطنيجي رئيس لجنة الشؤون المجتمعية في اتحاد الكرة، عزمهم تفعيل مبادرات مع 33 نادياً في الدولة لتوسيع مظلة التوعية والتثقيف على نحو يؤدي إلى تفعيل المبادرات التي تحقق الدور التثقيفي والاجتماعي للرياضة والرياضيين، وهناك اتفاقات عدة تمت في هذا الإطار، تعنى بالأمور المجتمعية على غرار ما حدث أخيراً بتوقيع مذكرة تفاهم مع جمعية المعلمين لمنحهم مقاعد لحضور مباريات دوري الخليج العربي، تقديراً لدورهم التربوي في المجتمع.

وأضاف «هناك اتفاقية تعاون أخرى مع جمعية الإمارات لرعاية البيئة، بهدف دعم التوعية بالمحافظة على البيئة وحمايتها من الأخطار المحدقة، وضرورة المحافظة عليها من التلوث، وهذا الشيء سيكون له أثره الإيجابي، من خلال نشر هذه الثقافة في المجتمع، ونتطلع إلى أفضل ما يمكن أن يكون إيجابياً نحو دولتنا ومجتمعنا، ونأمل دعم مثل هذه المبادرات الهادفة والمثمرة التي تعبر عن القيمة الإنسانية الرائعة المغروسة في نفوسنا، والتي تشير إلى مجتمعنا الراقي والمتحضر».

وقال «هناك أيضاً خطوات أخرى نتطلع إليها من خلال الأندية، وذلك بضرورة المشاركة في الحملات التي تستهدف التوعية بحماية الشباب من خطر المخدرات بتوقيع اتفاقية مع الجهات المسؤولة عن مكافحة المخدرات في شرطة دبي، ونتمنى أن نتمكن من نشر ثقافة التوعية ضد الذين يستهدفون هذه الفئات العمرية في المجتمع، لأنهم جيل المستقبل، كما قمنا بزيارات إلى جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة في الشارقة والمدارس الحكومية في دبي، وغيرها من المبادرات الأخرى في أنحاء عدة من الدولة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا