• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تطبيق منظومة رقابية مطورة لـ«النقل المدرسي» في العام الدراسي الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن المهندس عبدالرحمن الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم للرقابة والخدمات المساندة عن قيام الوزارة بتضمين مجموعة من المعايير والمؤشرات الرقابية المتعلقة بجودة وسلامة عمليات النقل المدرسي ضمن المنظومة الرقابية المطورة للوزارة، والتي سيتم تطبيقها بدءاً من العام الدراسي الحالي.

وأوضح الحمادي أن الوزارة عازمة على تعزيز دورها الرقابي للوقوف على كافة جوانب التحسين المطلوبة لتطوير منظومة النقل المدرسي، وذلك بالتنسيق مع «مواصلات الإمارات»، وبما يضمن امتثال المؤسسات التعليمية لاشتراطات الأمن والسلامة التي تعتمدها الوزارة ومواصلات الإمارات على حد سواء.

جاء ذلك، عقب زيارة قام بها وفد من قطاع الرقابة في الوزارة، بتوجيهات من معالي حسين إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، لمستشفى القاسمي بمدينة الشارقة للاطمئنان على حالة الطالبة (ز.ك) والوقوف على حالتها الصحية.

يذكر أن الطالبة تعرضت لحادث سقوط من حافلة مدرسية تتبع أحد المدارس الخاصة في إمارة الشارقة أثناء انعطافها، حيث انفتح باب الطوارئ الخلفي للحافلة، ما أدى الى سقوط الطالبة على الأرض، وحدوث كسر في رجل الطالبة. وعليه توجه سائق الحافلة صحبة مشرفة الحافلة والطالبة المصابة إلى مستشفى القاسمي لتلقي الرعاية الطبية المناسبة.

من جانبها، واصلت وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع الرقابة، وبالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة تحقيقاتها في الحادثة للوقوف على أسبابها، حيث قام الفريق الرقابي في الوزارة وفريق من شرطة الشارقة بزيارة الطالبة، والتعرف منها على ملابسات سقوطها من الحافلة المدرسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض