• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأمم المتحدة تنتقد تعرض 4 من موظفيها لمعاملة «فظة» بمطار طرابلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

قال رئيس مهمة الأمم المتحدة في ليبيا طارق متري أمس، إن أربعة من موظفي الأمم المتحدة في ليبيا استجوبوا لفترة قصيرة، و«تعرضوا لمعاملة فظة» من قبل عناصر أمن مطار طرابلس.

وقال متري في مؤتمر صحفي عقده في طرابلس، إن «أربعة من موظفي الأمم المتحدة قد استجوبوا (مساء الأربعاء) طوال ساعة ونصف الساعة من قبل كتيبة امن المطار، وتعرضوا لمعاملة فظة»، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل، وانتقد متري هذا التصرف «غير المقبول» حيال موظفي الأمم المتحدة الذين يتمتعون «بالحصانة».

وقد تعرض الموظفون الأربعة للاستجواب، بعد الاشتباه في أنهم يهربون أسلحة من البيضاء الى طرابلس، ولم يوضح ما إذا كان هؤلاء الأربعة من الدبلوماسيين.

وأضاف أن الموظفين الأربعة وجميعهم من الأجانب، يملكون تراخيص لحمل السلاح من وزارة الداخلية، وكانوا عائدين من البيضاء (شرق)، حيث كانوا يعدون لزيارة كان متري ينوي القيام بها لهذه المدينة. وأضاف متري من جهة أخرى أن موظفاً كبيراً من الأمم المتحدة كان قد استجوب فترة قصيرة من قبل حراس مجمع الهضبة في طرابلس، حيث يعتقل، ويحاكم مسؤولو النظام السابق. وهذا الموظف الذي كان سيحضر جلسة بصفته مراقباً قد استجوب ساعة ونصف الساعة من قبل الحراس الذين صادروا أغراضه. (طرابلس - أ ف ب)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا