• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

فرنسا

صراع ثلاثي على مقعد الأبطال

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

باريس (أ ف ب)

سيكون الصراع ثلاثياً لانتزاع البطاقة الثالثة والأخيرة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بين موناكو ومرسيليا وسانت إتيان خلال المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من بطولة فرنسا المقررة بأكملها اليوم.

وحده موناكو يملك الأمور بيده، لأن فوزه خارج ملعبه على لوريان سيمنحه بطاقة التأهل إلى الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكان باريس سان جيرمان توج بطلاً، وضمن البطاقة الأولى، وحل ليون ثانياً وانتزع الثانية.

ويملك موناكو 68 نقطة مقابل 66 لكل من مرسيليا وسانت إتيان، علما أن مرسيليا يتفوق على منافسيه بفارق كبير من الأهداف في حال تعادلت الفرق الثلاثة نقاطا.

وحقق موناكو الذي بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا نتائج جيدة، وتحديدا منذ الأول من ديسمبر الماضي، حيث لم يخسر سوى مرتين، ولم تمن شباكه إلا بثمانية أهداف خلال هذه الفترة.

وقال حارس مرمى موناكو الكرواتي دانيال سوباسيتش الذي احتفظ بنظافة شباكه في 19 مباراة هذا الموسم: «مباراتنا بمثابة النهائي، لأنها تفتح لنا الباب للمشاركة في دوري أبطال أوروبا».

في المقابل، أهدر مرسيليا فرصة حسم المقعد الثالث أو حتى الثاني بعد تراجع نتائجه في الأشهر الأخيرة، لكن الفوز على موناكو 2-1 ثم على ليل 4-صفر أعاد له الأمل لكن يتعين عليه الفوز على باستيا مقابل تعثر موناكو.

وقد تكون المباراة ضد باستيا الأخيرة للاعبين في صفوف الفريق المتوسطي، وهما بيار ألن جينياك والغاني أندري أيوو، وكلاهما ينتهي عقده مع الفريق في نهاية الموسم.

ويلخص أيوو موسم فريقه بقوله: «كنت أتوقع الأفضل، كنت أريد أن يظهر الفريق قدرة تنافسية أكبر لكي نتمكن من المنافسة على الألقاب الموسم المقبل على الرغم من أن النادي لا يستطيع أن يقدم لي الأجر ذاته الذي أتقاضاه حاليا».وفي المباريات الأخرى، يلتقي بوردو مع مونبلييه، وكاين مع إيفيان، ولنس مع نانت، ومتز مع ليل، وباريس سان جيرمان مع ريمس، ورين مع ليون، وسانت إتيان مع جانجان، وتولوز مع نيس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا