• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دبي للإعلام» و«دبي للاستديوهات» تطلقان جلسات «360 للتواصل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت كل من مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج التابعة لمجموعة تيكوم، عن انطلاق سلسة جلسات «360 للتواصل». ويتم تنظيم هذه الجلسات 6 مرات خلال العام، بهدف تمكين خبراء صناعة الإعلام من الترويج لخدماتهم وتوسيع شبكات تواصلهم الاحترافية، بالإضافة إلى اكتساب المعرفة حول اتجاهات القطاع والتواصل مع عملاء أو موردين محتملين. يأتي إطلاق هذا الحدث بهدف بالارتقاء بالقطاع الإعلامي في الدولة باعتباره شريكاً رئيساً في صناعة المستقبل، وأحد محاور التنويع الاقتصادي. حيث من المتوقع أن تصل قيمة قطاع الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 13.63 مليار دولار بحلول عام 2020، وتعد دبي أحد المحركات الرئيسة لهذا النمو.

في معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج: «تعد مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج مراكز إقليمية لاستقطاب الكوادر المبدعة، مما يحتم علينا تأهيل وتمكين هذه الكوادر من النمو والازدهار، بهدف الارتقاء بقطاع الإعلام، في ظل العصر الرقمي. ولتحقيق ذلك يتبنى القطاع استراتيجية تنموية مبنية على تعزيز التعاون بين رواد الإعلام لإتاحة الفرصة للكوادر والشركات كافة للتعرف إلى فرص النمو والاستثمار. وتعد سلسة «جلسات 360 للتواصل» إحدى الخطوات في سبيل تحقيق رؤية القطاع الرامية إلى دعم وتعزيز المشهد الإعلامي في الدولة، من خلال تجهيز بنية تحتية تكاملية».

وعبرت هالة خوري، وهي إعلامية مستقلة في مدينة دبي للإعلام، قائلة: «يعكس هذا الحدث الدعم للإعلاميين المستقلين والشركات الصغيرة، بحيث تتيح لنا هذه المبادرات إمكانية التعاون المثمر مع نظرائنا في الصناعة، كما تبقينا على وعي ودراية بأحدث توجهات الصناعة والابتكارات الجديدة المتعلقة».

وقد شارك في «جلسة 360 للتواصل» ثلاثون إعلامياً محترفاً، وتضمنت دورتين من النقاشات حول التحديات التي تواجه صناعة الإعلام، والفرص التي يمكن اقتناصها لتشجيع ودعم الإبداع في القطاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا