• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

الأعلى في منطقة الخليج.. و%30 معدل النمو السنوي

5,5 مليار درهم مبيعات المواقع الإلكترونية في الإمارات خلال 12 شهراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

يوسف العربي (دبي)

سجلت الإمارات أعلى حجم مبيعات عبر مواقع التجارة الإلكترونية في دول الخليج بقيمة 5,5 مليار درهم (1,5 مليار دولار) خلال الاثنى عشر شهراً الماضية، بحسب تقديرات شركة «سوق دوت كوم». وقال رونالدو مشحور، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «سوق.كوم» إن الإمارات تتصدر دول الخليج في حجم التجارة الإلكترونية، مشيراً إلى أن قطاع التكنولوجيا في المنطقة يشهد نمواً سريعاً ويحتاج إلى استثمارات ضخمة لمواكبة الطلب المتزايد.

وأضاف مشحور في تصريحات على هامش فعاليات «مؤتمر التجار 2016»، الذي نظمته الشركة في دبي أمس أن نمو قطاع التجارة الإلكترونية في منطقة الخليج يصل إلى 30%، مضيفاً أن الحصة السوقية للشركة في الإمارات تصل إلى 50%.

وقال مشحور إن «سوق.كوم» أطلقت شركة تابعة تحت اسم «هيلب إت» لخدمات ما بعد البيع لتقديم خدمات الصيانة بعد البيع، فيما أتمت استحواذاً على موقع «وينج» المختص بالتوصيل السريع والخدمات اللوجستية.

وأضاف أن شركته تتطلع للوصول للجاهزية الكاملة لاتخاذ خطوة الإدراج في أسواق المال خلال عامين من الآن بعد رفع رأس المال بقيمة مليار درهم مؤخراً، مشيراً إلى أنها تعتزم حالياً التعاقد مع أحد بنوك الاستثمار للإعداد الطرح.

وأشار رونالدو مشحور إلى أن التمويل الذي حصلت عليه الشركة في مارس الماضي بنحو مليار درهم (275 مليون دولار)، يسهم في دعم خطط النمو المستقبلي وتدعيم عمليات التجارة الإلكترونية في المنطقة. وأوضح مشحور، أن الشركة تدرج أكثر من 1,5 مليون منتجاً لنحو 70 ألف شركة تبيع منها منتجات لأكثر من 13 ألف شركة يومياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا