• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

30 مليون يورو لمكافحة الإيدز في «كان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

فرنسا (أ ف ب)

جمع مبلغ قياسي بقيمة 30 مليون يورو في ثلاث ساعات خلال الحفل السنوي الذي أقامته جمعية «أمفار» المعنية بالأبحاث الخاصة بالإيدز في سياق فعاليات مهرجان كان السينمائي.

وحضر الحفل الذي نظم في فندق «إيدين روك» نحو 900 شخصية، من بينهم ليوناردو دي كابريو وأنتونيو بانديراس وأندريا بوتشيلي والمصمم توم فورد.

وطرح بوتشيلي دعوتين لمأدبة عشاء معه في دارته للبيع، وذهب كل منها بمليون يورو، وبيعت بطاقة لأمسية مع ليوناردو دي كابريو في سان تروبيه بسعر 250 ألف يورو، في حين دفع شار آخر مليون يورو لاقتناء قطعة لبانكسي قدمها الممثل الأميركي للجمعية.

وبيعت قطعة فنية لجيف كونز تحمل اسم «كولورينج بوك» «كتاب تلوين» في مقابل 12 مليون يورو، وتولى كل من مايكل فاسبندر وماريون كوتييار وتوم فورد وأدريان برودي وإيفا هيرزيغوفا وميشيل رودريغيز إدارة المزايدات لرفع الأسعار.

ودفعت إيفا لونجوريا 550 ألف يورو لشراء لوحة لليز تايلور رسمها آندي وارهول، وكانت الممثلة الأميركية قد ساهمت مع المصمم توم فورد في رفع المزايدات إلى 800 ألف يورو على مجموعة ملابس تضم قطع مصممين مشهورين.

وشارك في هذا الحفل الذي يعود ريع المبيعات فيه إلى مبادرات مكافحة فيروس نقص المناعة البشرية «إيدز»، إيثان كوين الرئيس المشارك في لجنة تحكيم مهرجان كان مع أعضائها كزافييه دولان وسيينا ميلر وجايك جيلنهال، إلى جانب باريس هيلتون وساره فيرغوسن دوقة يورك، وكان الحفل جمع العام الماضي 26 مليون يورو .

ومنذ عام 1993، ينظم حفل «أمفار» المعنون «سينما ضد الإيدز» على هامش مهرجان كان السينمائي، وقد جمع 170 مليون دولار لأغراض الأبحاث في مجال الإيدز منذ انطلاقته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا