• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

منتدى دبي للمدن الذكية يناقش مستقبل «بلوك تشين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، الجلسة الثامنة لمنتدى دبي للمدن الذكية تحت عنوان «بلوك تشين: الموجة المقبلة من تقنيات المدن الذكية». وناقشت الجلسة مختلف القضايا المتعلقة بالموضوع وانعكاساته المستقبلية على تطبيق مبادرات مكتب دبي الذكية والتحديات والآفاق المستقبلية والاستراتيجيات والخطوات الواجب اتخاذها على مختلف المستويات بهدف تطبيق أمثل لهذه التقنية في مختلف القطاعات.

وقالت الدكتورة عائشة بن بشر، مدير عام مكتب مدينة دبي الذكية

«إن تبنينا للابتكارات التكنولوجية المختلفة مثل البلوك تشين يأتي في إطار حرصنا على تعزيز الجهود المشتركة في الدولة، والرامية إلى إحداث تطوير في كل القطاعات لتحقيق الهدف الأهم وهو سعادة المقيمين والزوار ومجتمع الأعمال. إن رؤيتنا في تحويل دبي إلى المدينة الأسعد على وجه الأرض تتمثل في الاستغلال الأمثل لموارد المدينة لاستخراج أكبر قيمة ملموسة منها، وبما يحقق تكامل الخدمات وحماية البيانات للوصول إلى مدينة تزخر بمقومات العيش الرغيد وتزدهر فيها كل مناحي الحياة».

من جانبه، قال الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد آل مكتوم: «يعتبر موضوع المنتدى من أهم القضايا التي تشغل علماء السياسة والاقتصاد، وصناع القرار، والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص. وقد قمنا بدراسة معمقة من أجل تحديد موضوع يتناسب وأجندة الحكومة الرشيدة، وفي الوقت نفسه يتماشى مع التوجهات العالمية، وقد حرصنا على حضور نخبة من الأسماء اللامعة للمشاركة في الجلسة، ممن نثق بأن وجودهم سيثري النقاش حول هذا الموضوع المهم، ذلك لتنوع خبراتهم الأكاديمية والعلمية التي تساعد على الإحاطة بالموضوع جميع جوانبه».

وأضاف: « إن المواضيع المنتقاة للنقاش، والنخب العلمية والأكاديمية ومن ذوي الخبرات المتراكمة في المجالات المتعلقة، كلها عوامل أثْرت النقاش وجعلت المنتدى منصة تسهم في تأسيس علمي معرفي للتحولات التي نشهدها في بلادنا نحو مدن ذكية». وشارك في المنتدى عدد من قيادات المؤسسات الحكومية والخاصة ذات الصلة بمبادرة دبي مدينة ذكية بهدف تعزيز التعاون والاطلاع على أحدث المستجدات وتبادل الخبرات والتعرف على أفضل الممارسات وفق المعايير العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا