• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أطاحت الكندية بوشار

ماريا شارابوفا تتأهل إلى نهائي رولان جاروس بـ «الرملية 18»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

حجزت الروسية ماريا شارابوفا مكانها في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للعام الثالث على التوالي، بعد فوزها على الكندية أوجيني بوشار 4-6 و7-5 و6-2 أمس، وعانت شارابوفا المصنفة السابعة صعوبات أثناء تسديد ضربات الإرسال لتفقد المجموعة الأولى، قبل أن تعادل النتيجة في المجموعة الثانية.

وحسمت شارابوفا المجموعة الثالثة لمصلحتها من دون صعوبة في مواجهة بوشار المصنفة 18، ورفعت شارابوفا رصيدها إلى 18 انتصاراً مقابل هزيمة واحدة على الملاعب الرملية هذا الموسم، وفازت شارابوفا بآخر 19 مباراة مكونة من ثلاث مجموعات على الملاعب الرملية منذ هزيمتها أمام البلجيكية جوستين هينان في الدور الثالث بفرنسا المفتوحة عام 2010.

وقالت شارابوفا للصحفيين: «قدمت أوجيني مباراة غير معقولة ومستواها كان في أعلى نقطة، أنا محظوظة للغاية بالفوز في المباراة»، وبدأت بوشار بقوة وكسرت إرسال منافستها، وضغطت بقوة على شارابوفا التي استعادت توازنها، لتتعادل 4-4، بعدما كسرت إرسال اللاعبة الكندية».

وعلى الرغم من ارتكاب العديد من الأخطاء المزدوجة ضغطت شارابوفا بقوة لتنتزع المجموعة الثانية في خامس فرصة للفوز بها، وارتقت شارابوفا بمستواها كثيراً في المجموعة الثالثة، وسط تراجع من بوشار التي لم تتمكن من الصمود في مواجهة ضربات اللاعبة الروسية.

من ناحية أخرى أكد الإسباني رافايل نادال المصنف الأول في الترتيب العالمي لمحترفي التنس أنه يشعر بتحسن من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً في الظهر، كما أعرب عن دهشته من لعب مباراته في دور الثمانية من البطولة أمام دافيد فيرر، والتي انتهت لمصلحته بنتيجة 3 - 1، على ملعب سوزان لنجلن بدلاً من الملعب الرئيس فليب شاتريه.

وقال نادال: «تأكدت من أنني أفضل بدنياً، حيث لم أعان من الإصابة التي حدثت لي في بطولة أستراليا»، وكان نادال قد تعرض إلى تشنج في عضلات الظهر أثناء المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة، وظل يعاني أثارها حتى المباريات الأولى من بطولة رولان جاروس.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد قررت إقامة مباراة نادال أمام فيرير على ملعب سوزان لنجلن، بينما لعب الفرنسي مونفيس أمام منافسه البريطاني أندي موراي على الملعب الرئيس فليب شاتريه في التوقيت نفسه.

وأضاف نادال صاحب لقب رولان جاروس لثماني مرات قائلاً: «فوجئت بعدم خوض مباراتي أمام فيرير على الملعب الرئيس.. كان يروق لي اللعب على هذا الملعب».

وعلق نادال على مواجهته أندي موراي المصنف السابع عالمياً في الدور قبل النهائي للبطولة قائلاً: «إن المباراة ستجمع بين التحدي والمتعة في وقت واحد، موراي منافس قوي، أنا سعيد بأنه أصبح قادراً على العودة إلى التألق مرة أخرى». (باريس - رويترز، د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا