• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

توسعات المباني الحالية ترفع الطاقة الاستيعابية الفترة المقبلة

حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي تنمو 18% خلال الصيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

رشا طبيلة (أبوظبي)

تنمو حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بنسبة 18% خلال الصيف المقبل، بحسب توقعات أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، الذي أكد استعداد المطار بشكل كامل لاستقبال الموسم.

وقال الهدابي لـ«الاتحاد»: إن التوسعات التي تم إنجازها في المطار مؤخراً من خلال توسعة وإضافة مرافق جديدة، إضافة إلى توسعة نظام مناولة الحقائب تسهم في رفع الطاقة الاستيعابية للمطار، فضلاً عن إضافة ألف كرسي انتظار للمسافرين ومطاعم جديدة تتلاءم مع خدمات المطار.

وأكد أنه يتم تعزيز الإنترنت اللاسلكي «واي فاي» للمطار ليلائم النمو المتوقع في عدد المسافرين، مشيراً إلى أن التركيز للصيف للعام الحالي سيكون على ضمان سرعة إجراءات السفر وراحة المسافر في مطار أبوظبي.

وقال الهدابي: «لتحقيق سرعة الإجراءات سيشهد المطار خلال الصيف إضافة مزيد من الموظفين من جميع الجهات المعنية العاملة بالمطار، إضافة إلى سرعة خدمة مناولة الحقائب»، مؤكداً أن تلك الإجراءات ستسهم في زيادة انسيابية حركية المسافرين الى داخل وخارج المطار.

وأنجزت مطارات أبوظبي مارس الماضي عمليات التوسعة في مبنى المسافرين الأول في مطار أبوظبي، والتي تشمل إضافة مرافق وخدمات مختلفة لرفع الكفاءة التشغيلية بالمباني والطاقة الاستيعابية للمطار وتسهيل انسيابية حركة الركاب بهدف مواكبة النمو في عدد المسافرين المتوقع أن يصل إلى نحو 24 مليون مسافر بنهاية العام الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا