• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«دبي للتصميم» يستقطب 320 عضواً ونسبة الإشغال ترتفع إلى 85%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن حي دبي للتصميم (d3)، العضو في مجموعة «تيكوم»، ارتفاع نسبة الإشغال في الحي إلى 85% بنهاية الشهر الجاري، ما يعد دليلاً على تلبية الحي لتطلعات المصممين والمبدعين والمبتكرين في المنطقة، ليتحول إلى وجهة المبدعين الأولى في الإقليم والوجهة المفضلة لكبرى شركات التصميم والأزياء والفنون والبضائع الفاخرة العالمية. وتمكن حي دبي للتصميم، منذ افتتاحه رسمياً العام الماضي، من بناء مجتمع متكامل من أصحاب المواهب والمبتكرين والمصممين والمبدعين، من خلال توفير البيئة اللازمة لتشجيع التعاون المشترك بينهم وتحفيزهم على التفاعل وتبادل الخبرات والأفكار الخلاقة لدفع عجلة الابتكار.

وبلغ عدد شركاء أعمال حي دبي للتصميم المبدعين حتى الآن 320، بما في ذلك 120 شركة محلية و200 شركة عالمية. وينشط في المنطقة حالياً أكثر من 160 شركة مختصة في التصميم و4500 من المبدعين العاملين في المجال، ويتوقع أن يصل عدد المبدعين إلى 10 آلاف في المرحلة الأولى من المشروع.

ويجري العمل حالياً في حي دبي للتصميم على تجهيز استوديوهات التصميم الصغيرة المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة والمجهزة بكل المتطلبات التي تحتاج إليها هذه الشركات لبدء أعمالها، ويتوقع أن تكون هذه الاستوديوهات جاهزة بالكامل خلال الأشهر الستة المقبلة. كما سيوفر حي دبي للتصميم في الفترة ذاتها ورشة تصنيع تمكن الشركات الناشئة من تنفيذ تصاميمها بأقل كلفة ممكنة.

وقالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة «تيكوم»: «يشهد حي دبي للتصميم طلباً كبيراً مدفوعاً بحاجة المنطقة بأسرها إلى مجمع إبداعي يشكل نقطة التقاء لأرقى العقول الخلاقة في مجال التصميم والابتكار، ومستفيداً من مكانة دبي على المستويين العالمي والإقليمي. واستطاع حي دبي للتصميم تحقيق هذا النجاح الكبير في استقطاب مجتمع التصميم والإبداع في المنطقة مستفيداً من النمو الكبير الذي يشهده قطاع التصميم في الإمارات».

وقال محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم: «نجح حي دبي للتصميم في اجتذاب العديد من الشركات العالمية والإقليمية والمحلية التي تباشر أعمالها حالياً في الحي مثل شركة شانيل، وبيربيري، ومجموعه شلهوب، ومكتب آر إم جيه إم البريطاني للعمارة، ومختبر كوكاكولا للابتكار، ومجلس دبي الرياضي، وأديداس، وبوما، وآرت دبي. كما نجح في استقطاب المصممين المحليين وشركاتهم الناشئة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا