• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الدولة تشارك في الاجتماع الثالث للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول «التعاون»

99 مليار درهم إنفاق السياح في الإمارات خلال 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يصل إجمالي إنفاق السياح في الإمارات خلال العام الجاري إلى نحو 98.7 مليار درهم، بنمو 3.3% مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ أكثر من 95.5 مليار درهم، وبمساهمة بلغت 8.7% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، بحسب بيان أمس.

وشاركت دولة الإمارات في الدورة الثالثة لاجتماع أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة للمجلس في العاصمة السعودية الرياض.

ترأس وفد الدولة محمد خميس المهيري، وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد، نيابة عن معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وشارك فيه كل من سعيد السماحي المدير العام لهيئة الفجيرة للسياحة والآثار، وعبد الله الحمادي مدير إدارة بوزارة الاقتصاد، وأحمد الريس، إداري بالوزارة.

وقال محمد خميس المهيري: إن دول مجلس التعاون الخليجي تحظى بمقومات سياحية كبيرة من شأنها أن تستقطب اهتمام السياح من مختلف البلدان، وتجعل المنطقة أحد المقاصد السياحية المهمة عالمياً، ولا سيما في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه دول المجلس للقطاع السياحي باعتباره إحدى أهم ركائز النمو الاقتصادي فيها ومحوراً مهماً من محاور زيادة الدخل الوطني ودعم التنوع الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار المهيري إلى أن البنية التحتية المتطورة والمرافق والخدمات السياحية في الدول الخليجية تتميز بمستوى راقٍ يعتبر من بين الأفضل عالمياً، وأن القطاع يشهد تدفقاً متزايداً للاستثمارات التنموية الضخمة من داخل وخارج دول مجلس التعاون، فضلاً عما تتمتع به المنطقة من كنوز تراثية ومعالم تاريخية تحمل قيمة حضارية كبيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا