• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

بدء عملية الفرز اليدوي لأصوات الناخبين في كركوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يوليو 2018

كركوك ـ د ب أ

انطلقت في محافظة كركوك اليوم الثلاثاء أول عملية لإعادة عد وفرز أصوات الناخبين العراقيين يدويا وبشكل جزئي وسط إجراءات أمنية مشددة في محافظة كركوك.

ويشرف قضاة منتدبون من مجلس القضاء الأعلى على هذه العملية التي تشمل 500 محطة انتخابية تمثل نحو 160 الف صوت سجلت شكاوى وطعونا بوجود حالات تزوير وتلاعب في محطات انتخابية في عدد من المحافظات خلال الانتخابات العامة البرلمانية التي جرت في العراق في12 مايو الماضي.

وكان فريق القضاة الذين انتدبهم مجلس القضاء الاعلى قد وصل الى مدينة كركوك امس في اطار جدول يشمل محافظات السليمانية واربيل ودهوك وصلاح الدين والموصل والانبار بالتتابع للتحقق من الشكاوى والاعتراضات التي طالت 1800محطة انتخابية بينها أصوات العراقيين خارج البلاد.

وتعهدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بأن تتم عملية العد والفرز اليدوي الجزئي بحضور مراقبي الأمم المتحدة وممثلي سفارات الدول الأجنبية ووكلاء الاحزاب السياسية والمراقبين الدوليين والمحليين والاعلاميين وتتولى وزارتا الدفاع والداخلية تأمين عملية العد والفرز اليدوي بصورة كاملة .

وأرسلت السلطات العراقية تعزيزات عسكرية وأمنية ومن قوات الحشد الشعبي لحماية سير عملية العد والفرز اليدوي الجزئي في محافظة كركوك ومنع حصول خروقات أمنية .