• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لاعبو الدوري الإنجليزي والبايرن الأكثر وجوداً في قوائم المنتخبات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

فرض لاعبو الدوري الإنجليزي لكرة القدم وجودهم على بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، حيث يحظى الدوري الإنجليزي بنصيب الأسد من اللاعبين المشاركين مع منتخبات بلادهم في المونديال البرازيلي الذي تنطلق فعالياته يوم الخميس المقبل.

وفي الوقت نفسه، يتصدر بايرن ميونيخ الألماني قائمة الأندية الأكثر تمثيلاً في المونديال، طبقاً لعدد اللاعبين المحترفين بكل نادٍ، والمنضمين إلى القوائم النهائية لمنتخبات بلادهم في هذه البطولة.

ومن بين 736 لاعباً يمثلون المنتخبات الـ32 المشاركة في البطولة، ينشط 114 لاعباً منهم في أندية الدوري الإنجليزي، وذلك طبقاً للقوائم النهائية الرسمية التي أعلنها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

ويأتي في المرتبة الثانية الدوري الإيطالي برصيد 81 لاعباً مقابل 78 لاعباً من أندية الدوري، ويتصدر المنتخب الإنجليزي قائمة المنتخبات الأكثر اعتماداً على لاعبي الدوري الإنجليزي، حيث تضم قائمة الفريق 22 لاعبا محترفا بالدوري الإنجليزي، بينما ينشط اللاعب الوحيد المتبقي من هذه القائمة وهو فريزر فورستر في فريق سلتيك الأسكتلندي.

أما المنتخب الأكثر اعتماداً على لاعبي الدوري المحلي في بلاده فهو المنتخب الروسي، حيث ينشط جميع اللاعبين الـ23 المنضمين لقائمة الفريق في أندية الدوري الروسي.

ويوجد 15 من لاعبي بايرن ميونيخ الألماني ضمن قوائم المنتخبات المشاركة في المونديال، ومن بينهم سبعة لاعبين في المنتخب الألماني، وهو العدد الذي لم يحظ به أي نادٍ آخر يشارك لاعبوه في المونديال البرازيلي.

وقال كارل هاينز رومينيجه، نائب رئيس نادي بايرن ميونيخ: «أتمنى أن يقدم كل لاعب بطولة كأس عالم جيدة، وأن يستمتعوا بالبطولة».

ولا يقترب من بايرن في هذا الرصيد من لاعبي المونديال سوى مانشستر يونايتد الإنجليزي برصيد 14 لاعباً، مقابل 13 لاعباً من برشلونة الإسباني. (برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا