• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في أول تصنيف عالمي شمل 131 مصرفاً

4 بنوك إماراتية ضمن قائمة أفضل 15 مصرفاً إسلامياً من حيث الكفاءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

احتلت 4 مصارف إسلامية إماراتية مراكز متقدمة ضمن قائمة أفضل 15 مصرفاً إسلامياً من حيث الكفاءة الشاملة، وفقاً للتقرير السنوي الثاني حول الاقتصاد الإسلامي الصادر عن مركز دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي»،على هامش افتتاح القمة العالمية الثالثة للاقتصاد الإسلامي.

ووفقاً للتقرير الذي حمل عنوان «الصيرفة الإسلامية: النمو والكفاءة والاستقرار»، وحصلت «الاتحاد» على نسخة منه، فقد جاء بنك دبي الإسلامي في المرتبة الخامسة في التصنيف الذي شمل 131 مصرفاً وبنكاً إسلامياً على مستوى العالم، فيما جاء مصرف أبوظبي الإسلامي في المرتبة التاسعة تلاه مصرف الهلال في المرتبة الـ12 و مصرف الشارقة الإسلامي في المرتبة الـ15.

وأشار التقرير إلى أن قائمة المصارف الإسلامية الـ 50 الأولى من حيث الكفاءة تنتمي إلى 12 دولة من بينها دول مجلس «التعاون»، التي استحوذت مصارفها الإسلامية على نحو 29 مركزاً من إجمالي المراكز الـ 50 الأولى، من بينها 13 مصرفاً في قائمة الـ20 الأولى.

ويأتي إطلاق هذا التقرير انسجاماً مع الدور المحوري لمركز دبي للصيرفة والتمويل الإسلامي في صياغة الأعمال البحثية الرائدة والمتخصصة في أنشطة الصيرفة الإسلامية.

كما كشف التقرير عن ريادة إحدى المؤسسات المصرفية الإسلامية في الكويت للمصارف الإسلامية العالمية الأكثر كفاءة، حيث حصل بيت التمويل الكويتي (KFH) على أعلى تقييم لدرجة الكفاءة من بين كافة المصارف والمؤسسات الإسلامية، وجاء في المركز الثاني مصرف الإنماء السعودي الذي حاز على أعلى تقييم للكفاءة من حيث التكلفة على مستوى العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا