• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«زايد لطاقة المستقبل»: ملتزمون بتحقيق «الطاقة المستدامة للجميع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت جائزة زايد لطاقة المستقبل عن نجاح فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية في إلقاء الضوء على جهود دولة الإمارات والتزامها بتحقيق أهداف مبادرة «الطاقة المستدامة للجميع» التي أطلقتها الأمم المتحدة، وذلك خلال مشاركتها في اليوم الأخير لمنتدى الطاقة المستدامة للجميع الثاني الذي أقيم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال حفل تكريم خاص أقيم بمقر الأمم المتحدة على هامش المنتدى، قدم كل من الدكتور كاندة يمكيلا، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والرئيس التنفيذي لمبادرة «الطاقة المستدامة للجميع» وأحمد الهندواي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، ‬شهادات ‬تقدير ‬لطلبة ‬يمثلون ‬ثلاث ‬مدارس ‬ثانوية ‬فازت ‬بفئة ‬الجائزة ‬العالمية ‬للمدارس ‬الثانوية ‬خلال ‬الأعوام ‬الثلاثة الماضية. ‬وتسلم ‬ممثلو ‬أكاديمية «برونكس ‬ديزاين ‬أند ‬كونستركشن» ‬من ‬الولايات ‬المتحدة، ‬وكلية ‬زايد ‬للطاقة ‬الشمسية ‬في ‬مالاوي، ‬وكلية ‬ملبورون ‬للطالبات ‬في ‬أستراليا، ‬شهادات ‬تقديرية، ‬تكريماً ‬لمساهمات ‬مشاريعهم ‬الفائزة ‬بالجائزة ‬في ‬تلبية ‬الأهداف ‬الثلاثة ‬لمبادرة «الطاقة ‬المستدامة ‬للجميع»‬. وممَا تجدر الإشارة إليه أنَ الجائزة العالمية للمدارس الثانوية قد تم إطلاقها في عام 2012 ضمن جائزة زايد لطاقة المستقبل.

وتهدف فئة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية إلى تأكيد التزام دولة الإمارات بمبادرة «الطاقة المستدامة للجميع» التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وحدّد أهدافها خلال مشاركته في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2012.وتركز مبادرة «الطاقة المستدامة للجميع» على تحقيق ثلاثة أهداف بحلول عام 2030 هي ضمان حصول الجميع على خدمات الطاقة الحديثة،‭ ‬ومضاعفة ‬نسبة ‬تحسين ‬كفاءة ‬استخدام ‬الطاقة، ‬ومضاعفة ‬حصة ‬الطاقة ‬المتجددة‭ ‬في ‬مزيج ‬الطاقة ‬العالمي.

وتبلغ قيمة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية التي تقام للعام الرابع على التوالي 500 ألف دولار أميركي تمنح لخمس مدارس في مناطق جغرافية متنوعة (الأميركتان وأوروبا وإفريقيا وآسيا)، .

كما تهدف الجائزة إلى تسريع تبني الطاقة النظيفة في التعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا