• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ميونج بو: كوريا الجنوبية قادرة على تجاوز دور المجموعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

بدا هونج ميونج بو مدرب كوريا الجنوبية واثقاً بشكل كبير من قدرة فريقه على مفاجأة منافسيه أصحاب المستويات المرتفعة في كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل ليضمن مكانا في مرحلة خروج المهزوم على الرغم من الاستعدادات المتواضعة للفريق قبل خوض البطولة.

وكان أفضل ما قدمته كوريا الجنوبية في كأس العالم هو احتلالها المركز الرابع في البطولة التي أقيمت على أرضها عام 2002 وعلى الرغم من بلوغها دور الستة عشر لكأس العالم في جنوب أفريقيا قبل أربع سنوات فإن التوقعات تبدو اقل بكثير منذ خسارة الفريق على ارضه أمام تونس 1 - صفر في مباراة ودية أقيمت الأسبوع الماضي.

ويتدرب المنتخب الكوري المصنف 55 على العالم في ميامي قبل أن يبدأ مسيرته في البطولة التي ستقام بالبرازيل حيث سيواجه روسيا في السابع عشر من يونيو المقبل والجزائر في 22 من الشهر ذاته ثم بلجيكا في 26 يونيو ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ونقل عن هونج قوله لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء خلال المعسكر التدريبي للفريق «اعرف أننا لم نتحدث مطلقا عن هدفنا ولكي أكون أميناً فانه يتمثل في عبور دور المجموعات»، وأضاف: «بمجرد تجاوزنا تلك المرحلة فلن يكون بوسع احد توقع ما يمكن أن يحدث، هدفنا الأول والأكبر هو تجاوز دور المجموعات».

وتابع «لا أعرف ما يسعى لاعبونا لإنجازه، اعتقد انه سيأتي وقت خلال الأيام المقبلة التي سأعرف فيه هذا».

وأقام المدافع السابق والذي كان قائداً للفريق الذي بلغ الدور قبل النهائي لكأس العالم 2002 معسكراً تدريبياً في فلوريدا بدا مرهقاً من الناحية البدنية ويعتقد أن لاعبيه قد يصلون للحافز المناسب بسبب تجاهل منافسيهم لهم.

وقال «أفضل حقا الإحساس بان بقية منافسينا لا يعيروننا اهتماماً، إلا انهم ارسلوا لنا مراقبين لمتابعتنا عندما كنا نتدرب في الولايات المتحدة في يناير الماضي، لذا فإنني لا اعتقد انهم سيكتفوا بمراقبتنا».

وأبدى هونج سعادته باستعدادات منتخب بلاده لخوض نهائيات كأس العالم وتوقع أن يصل الفريق لأفضل مستوياته في الوقت المناسب، وقال هونج الذي خاض اربع نسخ متتالية لبطولة كأس العالم منذ عام 1990 «إلى الآن فان كافة الأمور تسير على ما يرام».

(فلوريدا - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا