• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

7 معايير رئيسة تقيس مدى التزام الفنادق بجودة الخدمات

إطلاق مبادرة «تصنيف» لقياس جودة الاتصالات في 50 فندقاً بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

أطلقت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة أمس، مبادرة «تصنيف» لجودة خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأماكن السياحية في مختلف إمارات الدولة، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والتي تستهدف تعريف زوار الدولة والمقيمين بها بمستويات جودة خدمات الاتصالات في المنشآت السياحية المحلية من فنادق ومراكز تسوق ومطاعم وغيرها.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة، إن مبادرة «تصنيف» ستقوم على قياس خدمات الاتصالات في مرحلتها الأولى التي تبدأ خلال شهر نوفمبر المقبل على 50 فندقاً ومنشأة سياحية بالدولة، من خلال التصنيف الذي يشمل 5 فئات يتم قياسها عبر 7 معايير رئيسية، مشيراً إلى أن مبادرة «تصنيف» انتهت مؤخراً من تقييم نحو 40 فندقاً ومنشأة سياحية بالدولة خلال مراحلها التجريبية.

وأضاف أن المبادرة تعتبر واحدة من مساهمات الهيئة في تحقيق رؤية دولة الإمارات لتكون مركزاً عالمياً رائداً في قطاع السياحة والأعمال، من خلال تحفيز المنافسة بين المنشآت والمراكز السياحية على توفير خدمات رقمية ذكية عالية الجودة تحقق تجربة متميزة للمتعاملين، ومواكبة تطلعات المتعاملين وتجاوز توقعاتهم خلال الزيارة، فضلاً عن دور المبادرة في تعزيز الابتكار الرقمي والخدمات الذكية المقدمة في قطاع السياحة لضيوف الإمارات بحلول «إكسبو 2020»، وحث الأماكن السياحية على الابتكار ومواكبة التغييرات للمساهمة في المؤشر الوطني المعني باستغلال الفرص التي تتيحها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتعزيز التنافسية والارتقاء بالخدمات الذكية التي توفرها الأماكن السياحية لمرتاديها.

رؤية الإمارات

وأوضح المنصوري أن مواكبة مختلف الجهات لتقنيات الخدمات الذكية، يعزز موقع دولة الإمارات في التحول الذكي، ويحقق أهداف الهيئة في تعزيز أسلوب الحياة الإلكتروني في الدولة، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 في توفير أعلى مستويات جودة الحياة في الدولة، والتي ترتكز على بيئة اجتماعية وثقافية غنية، وخدمات حكومية متميزة، وبنية تحتية عالية المستوى، تلبي احتياجات الأفراد والأعمال، وتعزز تنافسية الدولة على المستوى العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا