• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سواريز يسعى لمفاجأة مونديالية

هندوراس تعلن التحدي وترفع شعار «سحر المرة الثالثة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

يأمل منتخب هندوراس في أن يحقق مقولة «سحر المرة الثالثة» خلال مشوار الفريق في مونديال البرازيل 2014، بعدما فشل الفريق في تحقيق أي فوز له في تجربتيه السابقتين بكأس العالم عامي 1982 و2010.

وظهر منتخب هندوراس بشكل طيب خلال المباريات التي خاضها على أرضه في تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، حيث حقق فوزاً تاريخياً على المكسيك على ستاد أزتيكا في سبتمبر الماضي ليحل في المركز الثالث بالتصفيات خلف أميركا وكوستاريكا. ولكن حلم الفريق وهدفه الآن ينصب على تحقيق الفوز الأول له في بطولات كأس العالم.

وقال لويس فيرناندو سواريز المدير الفني للفريق «نحن متفائلون للغاية، التقدم لخطوة تالية مسألة وقت». وعلى مدار المباريات الست التي خاضها الفريق في مشاركتيه السابقتين بالنهائيات في نسختي 1982 و2010، حقق الفريق ثلاثة تعادلات ومني بثلاث هزائم.

ومر منتخب هندوراس بعملية إصلاحات كبرى منذ مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، حيث تولى لويس فرناندو سواريز تدريب الفريق خلفاً لرينالدو رويدا، كما رحل بعض اللاعبين المخضرمين عن الفريق أمثال امادو جيفارا وداني تورسيوس. وجاءت أول خطوة نحو المستقبل في أولمبياد 2012، عندما قاد سواريز الفريق إلى التأهل إلى دور الثمانية في منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، مما سهل عملية انتقال العناصر الشابة إلى الفريق الأول.

وإلى جانب الثلاثي المخضرم روجر إسبينوزا وجيري بينجستون وماينور فيجيروا، شق ثلاثة لاعبين من نجوم الفريق في أولمبياد لندن طريقهم إلى قائمة الفريق النهائية في المونديال البرازيل، وهم لاعبو الوسط آندي نجار نجم أندرلخت البلجيكي ولويس جاريدو وماريو مارتينيز.

ولكن مهمة الفريق لن تكون سهلة على الإطلاق، حيث يخوض فعاليات الدور الأول للمونديال ضمن مجموعة صعبة، هي المجموعة الخامسة التي تضم معه منتخبات فرنسا وسويسرا والإكوادور. وقال سواريز: «يمكننا الفوز على فرنسا في كأس العالم»، ويأمل سواريز المدير الفني للمنتخب الهندوراسي في الاستفادة من القدرات الجسمانية للاعبيه، وكذلك من تعود لاعبيه على اللعب في طقس صعب ليفجر المفاجأة في مونديال البرازيل. وترك سواريز منتخب الإكوادور في 2009 قبل أن يتولى تدريب هندوراس بداية من 2011، ليقدم معه مسيرة رائعة في تصفيات اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة للمونديال. (برلين - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا