• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

قلب الطاولة على الجميع في بطولة أبوظبي للجولف

فليتوود يحلق بـ «الصقر المجنح» للعام الثاني على التوالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 يناير 2018

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

قلب الإنجليزي تومي فليتوود الطاولة على الجميع أمس، واحتفظ بلقب بطولة «أبوظبي إتش إس بي سي للجولف» ليحلق بكأس الصقر المجنح للعام الثاني على التوالي، ويفوز بنصف مليون دولار جائزة المركز الأول مع ختام منافسات اليوم الرابع والأخير من البطولة في نسختها الـ 13 التي نظمها مجلس أبوظبي الرياضي برعاية شركة الإمارات العالمية للألمونيوم، في الملعب الوطني بنادي أبوظبي للجولف، بمشاركة 126 لاعباً، وبلغ مجموع جوائزها 3 ملايين دولار.

وتوج معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فليتوود باللقب، في حضور الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وعبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك «أتش أس بي سي» في الإمارات، وعبدالله جاسم بن كلبان الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ويوسف رسول خوري المدير العام لشركة محمد رسول خوري وأولاده الذي قدم ساعة رولكس للبطل.

وأصبح فليتوود ثاني لاعب في تاريخ البطولة ينجح في الحفاظ على اللقب عامين متتاليين، وذلك بعد حامل لقب البطولة ثلاث مرات سابقة الألماني مارتن كايمر الذي فاز بالكأس عامي 2010 و2011 بمجموع 21 و24 ضربة تحت المعدل على الترتيب، وقدم البطل خلال الجولة الأخيرة أداء متميزاً، على الرغم من الأحوال الجوية الصعبة التي شهدتها البطولة، حيث نجح في تسجيل ضربة تحت المعدل في 8 حفر، وضربة فوق المعدل عند الحفرة السادسة، والمعدل في بقية الحفر، ليتصدر جدول الترتيب بواقع 22 ضربة تحت المعدل.

وأعرب فليتوود عن فخره بالاحتفاظ بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي والذي أراد الدفاع عنه بشدة، خاصة بعد العام الماضي الذي كان في غاية الأهمية بالنسبة له، مشيراً إلى أدائه في الحفر التسع الأخيرة كان العامل الأبرز الذي ساهم في احتفاظه باللقب، خاصة الضربات القصيرة التي نجح في تحقيقها.

أما الإنجليزي روس فيشر، فحل ثانياً بعد أن لم يتمكن من استغلال الأداء القوي الذي تميز به في اليوم الثالث من البطولة ما مكنه من مشاركة الصدارة مع البلجيكي توماس بيترز في ختام الجولة، حيث سجل ضربة تحت المعدل في 3 حفر فقط، وضربتين تحت المعدل في الحفرة الثانية، وضربتين فوق المعدل في الحفر 10 و15، ليأتي في المركز الثاني، بواقع 20 ضربة تحت المعدل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا