• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المؤشرات الفنية للأسهم تتداول عند أعلى مستوياتها للعام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تسود حالة من التفاؤل أوساط المستثمرين بأسواق الأسهم المحلية، مع استمرار تداول المؤشرات الفنية قرب أعلى مستوياتها للعام الحالي، بحسب التحليل الفني.

وأغلق مؤشر سوق أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي عند مستوى 4650 نقطة. وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا، إن سوق العاصمة يقترب من استهداف مستوى المقاومة المهم عند 4769 نقطة على الأقل، وذلك على المديين المتوسط أو القصير.وأضاف « هذا المستوى الهام من المقاومة، يعتبر بمثابة بوابة الصعود للمؤشر استهدافا لمستويات مقاومة جديدة قد تتجاوز حاجز المقاومة النفسي 5000 نقطة على المدى المتوسط»، موضحاً أن المخاطر انحصرت الآن في تعرض جديد ناجح لمستوى الدعم الرئيسي عند 4467 نقطة، وأصبح ذلك مستبعداً، تزامنا مع اقتراب المؤشر من مستويات مقاومة رئيسية.

وأغلق مؤشر سوق دبي المالي نهاية الأسبوع عند مستوى 4118 نقطة، وتوقع العشري أن يتداول السوق بشكل إيجابي خلال تداولات الأسبوع الحالي، وأن ينجح في تجاوز مستوى المقاومة الجديد عند 4184 نقطة، والذي اصبح مستوى المقاومة الحامي لمنحنى هبوط مؤقت على خريطة اتجاه المؤشر للمدى القصير.

وبين أن هذا المستوى تشكل نتيجة استمرار تداول المؤشر في المستويات الحالية لعدة أسابيع مضت، دون ان يحرز نجاحا واضحا في استهداف مستويات مقاومة جديدة، لذلك من المنتظر أن يتمتع المؤشر بإغلاق شهري جيد نهاية تداولات الأسبوع الحالي.

وأضاف « بناءً عليه يستمر النصح بالاستمرار في التفاؤل ما لم يتعرض المؤشر لمناطق دعم رئيسية بدءا من مستوى الدعم الخطير عند 3788 نقطة، وغالبا لن يحدث في التوقيت الحالي على الأقل، ولكن ينبغي الإرشاد عن مناطق الخطر حتى في أفضل أحوال السوق انتعاشاً، من باب التحوط، واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة». وأكد استمرار تداول المؤشرات إيجابياً في مستويات تعتبر غير عالية المخاطر، مما لا يستدعي الخوف أو التشاؤم، رغم تراجع قيم التداولات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا