• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المزروعي: الإمارات تعرض تجاربها في مؤتمرات الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

إسطنبول(وام)

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن اجتماع وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» الذي عقد في إسطنبول تشاوري ولن تخرج عنه أية قرارات.

وقال معاليه إن دولة الإمارات تشارك بفاعلية في مؤتمرات الطاقة الدولية كونها مهمة للغاية لعرض تجاربنا أمام الآخرين والاستفادة من تجاربهم بشأن الطاقة والتحديات التي تواجهها وإلى أين يتجه العالم.

وأشار معاليه إلى أن وفد الدولة المشارك في مؤتمر إسطنبول من المهندسين الشباب والشابات ولديهم خبرات مميزة مما يدل على اهتمام الدولة وقيادتها الرشيدة بعنصر الشباب وأضاف:«نحن نساهم بفاعلية بهذا المؤتمر من خلال هذا الفريق».

وقال معاليه إن وفد الإمارات في المؤتمر سيعرض تجربتها بمجال استراتيجية الطاقة التي شارفت على الانتهاء وستعرض لاحقا على مجلس الوزراء والتي فيها تنوع بمصادر توليد الطاقة ومبنية على عوامل اقتصادية واستدامة المصدر وتقليل البصمة الكربونية وتحوي المشاريع التي ستقام في المستقبل. وأشار إلى أن دولة الإمارات قدمت خبراتها بمؤتمر إسطنبول بمجال مشاريع الطاقة المتجددة والسياسات العامة لاستراتيجية الطاقة والتقنيات الحديثة في هذا المجال. وأوضح أن مؤتمر الطاقة العالمي الـ 24 الذي يعقد في أبوظبي2019 سيكون مؤتمرا مميزا وإضافة نوعية في مجال الطاقة مؤكدا أن دولة الإمارات تعد أول دولة عربية وعضوا في منظمة أوبك تستضيف هذا المؤتمر وستكون أبوظبي عاصمة الطاقة المتميزة. كان معالي وزير الطاقة قد شارك في الجلسة الحوارية لتقنيات وأولويات الابتكار بحضور سعادة خليفة شاهين المرر سفير الدولة لدى الجمهورية التركية وتحدث فيها عن التقنيات الحديثة واستخداماتها في مجال الطاقة، مؤكدا أن دولة الإمارات استخدمت الكثير من هذه التقنيات وغيرت من أنظمتها وسياساتها الداخلية في قطاع الكهرباء لتنسجم معها.

من جهته، قدم مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة ورقة عمل خلال مؤتمر الطاقة العالمي في إسطنبول تناول فيها مدى الارتباط بين الماء والكهرباء والمناخ مؤكدا أن هذه المكونات الثلاثة مرتبطة مع بعضها وتؤثر على بعضها بعضا ايجابا وسلبا.

وقال سعادته إن أي تخفيض في استهلاك الطاقة أو المياه أو الكهرباء سينعكس ايجاباً على المكونات الأخرى.. مؤكدا أن التوجه العالمي الجديد الآن يجب أن يكون من خلال تنسيق الاستراتيجيات في هذا الصدد وألا تعمل كل استراتيجية بمعزل عن باقي الاستراتيجيات لأنها في ارتباط قائم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا