• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الماكينات» و«الآزوري» يبدعان في المكسيك

«ازتيك» شاهد على أفضل مباراة في تاريخ النهائيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

شهد ستاد «ازتيك» في العاصمة المكسيكية في السابع عشر من يونيو 1970 مباراة مشهودة وتاريخية بين إيطاليا وألمانيا الغربية ضمن الدور نصف النهائي.

وجمعت المباراة بين منتخبين مختلفي الأسلوب، فإيطاليا المعروفة بخطتها الدفاعية وتجسد ذلك في فشل خطها الهجومي في الدور الأول في هز شباك خصومه واكتفى بهدف واحد فقط كان في مرمى السويد (1 - صفر)، وفي المقابل لعبت ألمانيا بأسلوب هجومي ونجح هجومها في تسجيل 14 هدفاً في الدور الأول.

وفكت إيطاليا عقدتها في ربع النهائي عندما سحقت المنتخب المكسيكي 4 - 1، فيما احتاجت ألمانيا إلى التمديد للتغلب على إنجلترا 3 - 2.

وخاض المنتخبان الوقت الأصلي بحذر كبير رغم أن التدخلات الكثيرة لحارس مرمى إيطاليا البرتوزي تدل على السيطرة الألمانية لكن آلتها الهجومية فشلت أمام نظيرتها الدفاعية الإيطالية.

وكانت إيطاليا البادئة بالتسجيل عبر بونينسينيا في الدقيقة الثامنة عند تلقيه كرة من دي سيستي سددها قوية بيسراه خدعت الحارس ماير، وردت ألمانيا بعد أربع دقائق عبر قائدها القيصر فرانتس بكنباور، الذي سقط داخل المنطقة لكن الحكم البيروفي الأصل المكسيكي الجنسية ياماساكي أمر بمتابعة اللعب فبقي الوضع على ما هو عليه حتى نهاية الشوط الأول.

ونزل الألمان بكل ثقلهم في الشوط الثاني بحثا عن التعادل مثلما فعلوا ضد الإنجليز في ربع النهائي عندما كانوا متخلفين بهدفين نظيفين وفازوا 3 - 2، لكن البرتوزي كان بالمرصاد لكل المحاولات، فتصدى لتسديدة قوية لسيلر في الدقيقة 47، وحول أخرى للاعب نفسه إلى ركنية (51)، وردت العارضة كرة لاوفيراث (65)، قبل أن يحرم بكنباور من ركلة جزاء ثانية في الدقيقة 70. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا