• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال زيارة وزير الاقتصاد إلى صوفيا

الإمارات وبلغاريا تبحثان سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، وبويكو بوريسوف رئيس مجلس وزراء جمهورية بلغاريا، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين. جاء اللقاء في العاصمة البلغارية صوفيا، على هامش ترؤس معالي المنصوري زيارة أول وفد تجاري واقتصادي إلى جمهورية بلغاريا خلال الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر الجاري.

وتناول اللقاء، الذي عقد بمقر مجلس وزراء الحكومة البلغارية، العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها بهدف إقامة أشكال متنوعة من التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بالمجالات ذات الاهتمام المشترك، والداعمة لمسيرة التنمية المستدامة، إضافة إلى تعزيز التعاون الاستثماري وزيادة التبادل التجاري والتعاون في مجالات التقنية والأبحاث والتطوير والابتكار، وقطاعات البنية التحتية والتجارة والصناعة والطاقة المتجددة والزراعة والسياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وحضر اللقاء المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، والشيخ أحمد علي المعلا سفير الدولة لدى رومانيا سفيراً غير مقيم لدى جمهورية بلغاريا.

وأكد رئيس وزراء بلغاريا حرص بلاده على تعزيز تعاونها مع دولة الإمارات في المجالات كافة، وخاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري، مشيراً إلى أن الاقتصاد يشكل دعامة أساسية في تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية بين الدول، وأن بلغاريا والإمارات تتمتعان بإمكانيات وقدرات تطرح فرصا واسعة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة تلبي طموحات البلدين الصديقين.

وقال بوريسوف إنه في ضوء ما يمتلكه الجانبان من رؤية متقدمة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام، هناك العديد من الفرص الواعدة لإقامة أشكال متنوعة من التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين وستساهم في تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية المتبادلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا