• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نادال يسقط في شنغهاي من الدور الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

شنغهاي (د ب أ)

تلقى النجم الإسباني رافاييل نادال صدمة بخروجه المبكر من بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة حيث خسر أولى مبارياته في البطولة لينتهي مشواره من الدور الثاني على يد الصربي فيكتور ترويسكي الذي حسم تأهله إلى الدور الثالث من البطولة بالفوز 6 /‏ 3 و7 /‏ 6 (7 /‏ 3) على نادال الذي جنبته القرعة خوض الدور الأول.

وكان نادال خسر أيضاً في الدور الثاني للبطولة العام 2014. وتكررت كبوته في النسخة الحالية عندما أطاح به ترويسكي بعد مباراة استغرقت 94 دقيقة، علماً أن اللاعب الصربي خسر أمام نادال في جميع المباريات الخمس السابقة التي جمعت بينهما.

وجاء خروج نادال المبكر بعد أيام قليلة من وصوله إلى دور الثمانية في بطولة بكين، أما ترويسكي (31 عاماً) المصنف الـ31 على العالم، فقد حقق اليوم واحدة من كبريات المفاجآت في مسيرته، بالفوز على نادال الذي وصل إلى نهائي البطولة العام 2009 .

وتصدى النجم السويسري ستانيسلاس فافرينكا لمفاجآت البريطاني كايل إدموند وتغلب عليه 6 /‏ 3 و6 /‏ 4 في الدور الثاني من البطولة التي تأهل لها إدموند من خلال التصفيات، وفرض فافرينكا المصنف الثالث للبطولة، والحائز على ثلاثة ألقاب في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى ، هيمنته على مباراته الأولى في البطولة ، بعد أن جنبته القرعة خوض الدور الأول ، ليقضي على طموح إدموند، المصنف 48 على العالم ، في البطولة مبكراً.

وكان إدموند قد فجر مفاجأة بالوصول قبل أيام إلى دور الثمانية ببطولة الصين المفتوحة لكنه خسر أمام مواطنه النجم آندي موراي، زميله في الفريق البريطاني المنافس بكأس ديفيز، واحتاج فافرينكا إلى 61 دقيقة للتغلب على منافسه البريطاني والتأهل لمواجهة الفرنسي جيل سيمون الذي صعد إلى الدور الثالث بالفوز على الصيني وو دي 6 /‏ 2 و6 /‏ 2 . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا