• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

يحل «ضيفاً» على ملبورن سيتي قبل المغامرة الأميركية

فيا يبحث عن الرباعية مع «لا فوريا روخا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يونيو 2014

سيحل الهداف الدولي الإسباني دافيد فيا «ضيفا» على ملبورن سيتي الأسترالي، حيث سيدافع عن ألوانه بين أكتوبر وديسمبر المقبلين قبل أن يبدأ مغامرته الأميركية مع نيويورك سيتي.

وفاجأ فيا (32 عاما) الجميع عندما أعلن منذ أيام معدودة أنه سيترك اتلتيكو مدريد الذي ساهم في قيادته إلى إحراز لقب الدوري الإسباني للمرة الأولى منذ 1996 وبالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1974.

ثم أعلن نيويورك سيتي، المشارك في الدوري الأميركي «ام ال اس»، عن تعاقده مع أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإسباني (56 هدفاً) الذي يبدأ معه بعد أيام معدودة حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للعالم في البرازيل.

وأصبح فيا الذي تألق في صفوف فالنسيا وبرشلونة وساهم بقيادة بلاده إلى إحراز كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 لكن الإصابة حرمته من المشاركة في حملة التتويج القاري عام 2012، أول تعاقد كبير يحققه ملبورن سيتي وأن الفترة وجيزة منذ اشتراه مانشستر سيتي الإنجليزي في وقت سابق من العام الحالي.

يذكر أن فيا أعلن أمس الأول أنه سيعتزل اللعب دوليا بعد نهائيات مونديال البرازيل التي تنطلق في 12 الشهر الحالي.

وأشار فيا إلى أن تركيزه منصب حالياً على قيادة إسبانيا إلى الاحتفاظ باللقب العالمي، الذي أحرزته للمرة الأولى عام 2010 في جنوب أفريقيا.

وسيخوض فيا الذي انضم لاتلتيكو الموسم الماضي من برشلونة، غمار نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على أمل أن يودع «لا فوريا روخا» برباعية تاريخية (كأس اوروبا 2008 - كأس العالم 2010 - كأس أوروبا 2012 - كأس العالم 2014).

(ملبورن - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا