• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تستقطب نخبة من المتسابقين المبتدئين والمحترفين

بطولة الإمارات الصحراوية تدشن طبعتها الرابعة غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

ينطلق الموسم الرابع لبطولة الإمارات الصحراوية غداً، ضمن سلسلة راليات الباها الوطنية للسيارات والدراجات النارية وسيارات البقي والدراجات رباعية الدفع «الكوادز»، وهي البطولة التي شهدت تطوراً كبيراً على مدى المواسم الثلاثة الأولى، لتصبح الأكبر في منطقة الخليج من حيث حجم المشاركة في كل جولة.

وقال محمد بن سليّم، رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة: «تهدف البطولة إلى استقطاب المتسابقين المبتدئين والمحترفين على حد سواء، حيث يرى المتسابقون المحترفون وشبه المحترفين أن هذه البطولة فرصة مثالية لهم للتدريب على المنافسة في البطولات الإقليمية والعالمية مثل رالي أبوظبي الصحراوي، بينما يستمتع المبتدئون بالمنافسة لانخفاض تكاليفها، إضافة إلى معايير السلامة والأمان التي تتميز بها البطولة ومتعة المشاركة، ونتمنى للجميع الاستمتاع بموسم مثير وآمن».

وأضاف: «بطولة تحدي الخليج ستكون المرحلة التالية التي تمكن المتنافسين من الوصول فيها إلى أعلى مستوى إقليمي، بعد بطولة الإمارات، خصوصاً مع الحفاظ على انخفاض التكاليف وسهولة المشاركة، وعند الوصول إلى المستوى الإقليمي يمكنهم بعدها المشاركة في مسابقات عالمية يتم تنظيم عدد منها في منطقة الخليج. ويعد هذا التطور من المستوى المحلي إلى المستوى الإقليمي ثم العالمي هو المفتاح نحو الاستدامة وتحقيق النجاح».

ويسعى جميع أبطال الموسم الماضي إلى الاحتفاظ بألقابهم، حيث فاز الإماراتي أحمد الفهيم بالمركز الأول في فئة سيارات البقي، في حين حصل مواطنه خالد الجافلة على المركز الأول في فئة السيارات، وكسب منصور السويدي لقب فئة الدراجات رباعية الدفع (الكوادز) في المواسم الثلاثة الماضية، بينما فاز روس رونالز الجنوب أفريقي بالمركز الأول بفئة الدراجات النارية. وسيواجه رونالز منافسة قوية في الجولة الأولى مع سام ساندرلاند العائد من المغرب بعد حلوله في المرتبة الثانية في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة فيم، بينما يعود محمد البلوشي إلى كامل لياقته وينافس في اللقب بعد حلوله في المرتبة الثانية في كلا الموسمين الأول والثاني.

وينطلق السباق الجمعة في الساعة 8:30 صباحاً ويستمر على مدى ساعتين ويمتد تحدي الدراجات النارية والدراجات رباعية الدفع «الكوادز» على مسار بطول 25 كم، بينما ينطلق سباق السيارات وسيارات البقي على مسار مختلف يصل طوله إلى قرابة 20 كم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا